ندوة حول العنف ضد النساء بين الواقع و القانون اية حماية؟

1 يونيو 2018آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 2:18 صباحًا
ندوة حول العنف ضد النساء بين الواقع و القانون اية حماية؟

rps20180601 021246 - اَزمور انفو 24

rps20180601 021301 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة : عدنان حاد
في اطار اليوم الثاني من الليالي الرمضانية في دورتها الثالثة ، من تنظيم منتدى الصحافة و الاعلام الالكتروني بسيدي بنور و بشراكة مع المركز المغاربي للاعلام و الديمقراطية، بحضور عامل الاقليم ورئيس قسم الموارد البشرية و نواب وكيل جلالة الملك والمحامون و العديد من الفعاليات الجمعوية و السياسية ، الذي سيمتد من 13 رمضان الى غاية 17 منه بالمركز الثقافي بسيدي بنور.
نظمت ندوة حول:”” العنف ضد النساء بين الواقع و القانون. اية حماية؟”” من تأطير الدكتورة حنان اليعقوبي، محامية بهيئة مراكش، استاذة سابقة للأعمال التوجيهية بكل من جامعة الحسن الاول بسطات وجامعة القاضي عياض للحقوق بمراكش، اطرت طلبة الاجازة في اطروحاتهم، استاذة سابقة بالجامعة الشعبية بمراكش، حاصلة على دبلوم الدراسات المعمقة في القانون الخاص و القانون المدني ، حاصلة على الدكتوراه في القانون الخاص كما شاركت في العديد من الندوات الوطنية.
تمحور اللقاء حول مستجدات القانون 13.103 ، المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، وتوضيح آليات وتدابير فعالة في سبيل تطبيق أمثل لمقتضياته، خاصة في ما يتعلق بوسائل الإثبات التي تخضع للمقتضيات العامة المنصوص عليها والتي تبقى عائقا حقيقيا أمام الضحايا للوصول إلى ضمان حقوقهن.
وقد عرفت السنوات الأخيرة طفرة نوعية على مستوى الترسانة القانونية المنظمة لوضعية المرأة في شتى المجالات بدءا من مدونة الأسرة وما ينص عليه ديننا بحفظ كرامة المرآة.
وقد عرف اللقاء تأطير كل من الاستاذة فريدة العذراوي و الدكتورة صابرة الزهراوي و المساعدة الاجتماعية خديجة مفتاح، اللاتي اغنين النقاش بالعديد من المداخلات التي انصبت في نفس موضوع الندوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!