الصحة بالجديدة :التعاون المغربي اليباني

19 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 8:35 مساءً
الصحة بالجديدة :التعاون المغربي اليباني

rps20180619 202526 - اَزمور انفو 24

rps20180619 202509 - اَزمور انفو 24

rps20180619 202454 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24:

في إطار التعاون المغربي اليباني، تم إستقبال متطوعة يبانية في مصلحة شبكة المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة باقليم الجديدة لمدة تقدر بسنتين، و ذلك تفعيلا لإتفاقية الشراكة مع اليبانيين تحت برنامج المتطوعين اليابان JICA . حيث نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 بمقر قاعة الإجتماعات تحت إشراف السيد المندوب الإقليمي ، السيد الطبيب المسؤول عن مصلحة شبكة المؤسسات الصحية ، السيدات و السادة المنشطين للبرامج الصحية ، بعض الممرضين المسؤولين عن المراكز الصحية الحضرية و القروية و ممثلي البرنامج JICA بالمغرب، و ذلك بغية تقديم التقرير النهائي للمتطوعة اليبانية لمهمتها أثناء إقامتها بإقليم الجديدة .
يجدر بالذكر أن السيدة TOMOKA ذات تخصص قابلة، قدمت خدمات صحية في ذات التخصص لفئة النساء الحوامل في مراقبة الحمل حيث تمكنت من تفعيل و تعميم برنامج قسم الأمهات في جميع المراكز الصحية للإقليم، حيث قامت جاهدة بتزويدهم بالمعدات و المطويات اللازمة للتحسيس و التوعية و تزويد الممرضات بالتكوين في هذا المجال .
ألقت السيدة TOMOKA تقريرها الأخير الذي كان جيدا في المستوى، و إتضح جليا من خلال إرتسامات المتواجدين استحسانهم لمثل هذه المبادرات الإنسانية على حد التعبير فمتمنياتنا لمثل هذه الفرص حتى يتسنى للمواطنين الإستفادة من الخدمات الصحية بشكل جيد و من التجربة اليبانية كدولة عظمى .
جاء على لسان السيدة TOMOKA أنها لم تكن يوما متطوعة و لم تحس يوما أنها مغتربة عن بلدها، لما تلقته من حسن إستقبال و كرم و ضيافة من ساكنة الإقليم و لن تنسى هذه التجربة مدى حياتها و شكرت جميع الأطر الصحية التي سهلت لها المهمة الأولى على صعيد إقليم الجديدة، و كذا اطر مديرية وزارة التربية الوطنية بالجديدة و جامعة شعيب الدكالي و فعاليات المجتمع المدني اللذين سهلو لها اللقاءات بالطلبة و الشباب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!