السلطة المحلية باشتوكة وأساليب الاستفزاز والاحتقان في دوار حيان

2018-09-26T16:22:15+01:00
2018-09-26T16:24:33+01:00
جهويةمنوعات
26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
السلطة المحلية باشتوكة وأساليب الاستفزاز والاحتقان في دوار حيان
رابط مختصر

أزمور أنفو : أبوالهيثم

على إثر الاحتجاجات السلمية الأخيرة التي أبداها ساكنة دوار حيان الصوالح جماعة اشتوكة عبر القنوات الإدارية والرسمية ، حول تضررهم من الاعتداء عن سقاية عمومية ومسلك عمومي بنفس الدوار ، وبعد مضي أيام قليلة عن ذلك ، خرج خليفة قائد اشتوكة  ليشعل لهيب الفتنة في صفوف الساكنة ، ولأن التفاصيل تطول ولسنا بصددها اليوم ، وكمثال على ذلك خرجته الأخيرة لمنزل أحدهم تم تشييده منذ زمن ولى وأذبر ، لإجراء معاينة مخالفة تعميرية ، وكأنه يقوم بإجراء ” وقف الأشغال” في حين أن البناء المقصود ليس وليد اليوم ..
وللإشارة فإن ما يؤكد هذا الأسلوب “الانتقامي” تجاه هذا المواطن المدعو (المختار صدوق) أنه بالذات الموقع في المحضر بإسم السكان المشتكين سابقا والمتضررين الذي تم تحريره والإمضاء عليه من طرف الخليفة نفسه ورئيس الجماعة والمصالح التقنية والموجه إلى عامل إقليم الجديدة ..
هذا التصرف  الصادر عن خليفة قائد اشتوكة ، سبقه إهانة المستشار الجماعي (حسن سعادي) الذي يمثل ساكنة دوار حيان أمام رئيس المجلس المنتخب ،
هذا التصرف  الذي لا يليق برجل سلطة سيؤدي لا محالة إلى توتر الوضع بالنسبة لسكان هذا الدوار قاطبة ، الذين يستعدون اليوم لتوجيه رسالة عريضة بإسمائهم وتوقيعاتكم إلى السيد عامل الإقليم وأخرى إلى وزير الداخلية ، كما أفاد المستشار الجماعي حسن سعادي أنه سيوجه رسالة إلى السيد رئيس المجلس الجماعي لاشتوكة ، يلتمس فيها عقد دورة استثنائية طارئة يتطارح فيها المجلس المنتخب المشاكل والمضايقات المتوالية التي يعاني منها ويكابدها سكان دوار حيان من خليفة القائد ، والتي بلغت أشدها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!