بيان توضيحي للوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالجديدة بخصوص التغير الطارئ في طعم ورائحة مياه الصنابير.

2018-09-28T21:29:05+01:00
أزمورجهويةمنوعات
28 سبتمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 9:29 مساءً
بيان توضيحي للوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالجديدة بخصوص التغير الطارئ في طعم ورائحة مياه الصنابير.

أزمور انفو 24:

بلاغ للرأي العام بكل من آزمور وسيدي علي بن حمدوش
بتاريخ 26 شتنبر 2018 توصلت الوكالة بشكايات ساكنة بعض أحياء آزمور وسيدي علي بن حمدوش حول التغير الطارئ في طعم ورائحة مياه الصنابير. مباشرة انتقل تقنيو وأطر المختبر المركزي التابع للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء إلى عين المكان، حيث تم أخذ عينات من المياه من نقط مختلفة، انطلاقا من نقط التزويد، ومرورا بنقاط أخرى كالخزانات وبعض المؤسسات والسقايات وانتهاء بالأطراف النهائية للشبكة.
بعد إخضاع تلك العينات للتحاليل المخبرية الدقيقة، تبين أنها سليمة وغير ضارة بصحة المواطنين، بل إن مصلحة استغلال الماء الصالح للشرب بالوكالة، تأهبت للكشف على شبكة الماء وجميع القنوات للبحث عن مكامن الخلل. لكن التحريات أظهرت أن الشبكة هي الأخرى سليمة ولا يشوبها شيء، ورغم ذلك وتفاديا لكل ريب، قامت الوكالة بإفراغ جميع القنوات من حمولتها.
وأمام ما تم التوصل إليه من النتائج السليمة لتلك التحاليل المخبرية، وكذلك سلامة الشبكة المائية، قامت الوكالة المستقلة بمراسلة المزود الرئيسي لها بالماء الصالح للشرب أي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب من أجل استبيان الأمر على مستوى المياه التي يتم تزويد الوكالة بها..
ومساء هذا اليوم، انتقلت كل من السلطات المحلية وأطر تابعة للوكالة المستقلة وأخرى تابعة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى نقط التزويد من أجل أخذ عينات جديدة وإخضاعها للتحاليل المخبرية.
وسنوافيكم حال التوصل بالنتائج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!