بالصور:بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء ثم اعطاء انطلاقة انجاز القناة الرئيسية و تجهيز العديد من الدواوير بالتطهير السائل لجماعة الغنادرة اقليم سيدي بنور.

6 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 12:37 مساءً
بالصور:بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء ثم اعطاء انطلاقة انجاز القناة الرئيسية و تجهيز العديد من الدواوير بالتطهير السائل لجماعة الغنادرة اقليم سيدي بنور.

أزمور انفو 24:عدنان حاد.  
عرفت جماعة الغنادرة تدشينات لعدة مشاريع بمناسبة ذكرى عيد المسيرة الخضراء، واحتفاءً بالذكرى وصل يوم 6 نونبر 2018 إلى جماعة الغنادرة وفد رسمي يتقدمه عامل الاقليم والمدير الجهوي لوكالة الماء و الكهرباء بالجديدة بالإضافة إلى برلمانيي الجهة و رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات، حيث تم تدشين مشروعين:
المشروع الاول :انجاز القناة الرئيسية و تجهيز دواوير لعثامنة و المناقرة – الحدادة بجماعة الغنادرة بتكلفة مالية 42.020.574.00 درهم ويحتوي المشروع على اجاز نفق تحت ارضي بطول 2534 متر ووضع 27450 م من القنوات ذات قطر يتراوح بين 200 مم و 1400 مم و انشاء مفيض مياه الامطار بالإضافة الى انجاز 1710 ربط وتبلغ مدة الانجاز 12 أشهر وسيستفيد من هذا المشروع 8550 نسمة، ويدخل تمويل المشروع من طرف الجماعة الترابية الغنادرة و الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء وتدبير التطهير السائل لاقليم الجديدة و البرنامج الوطني للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة بالإضافة لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات.
المشروع الثاني: تجهيز دوار لمناقرة سمامرة بالتطهير السائل بتكلفة مالية 8202358.80 درهم ويحتوي المشروع على وضع 10426 م من القنوات ذات قطر يتراوح بين 200 مم و 400 مم، وانجاز 345 ربط بالإضافة الى انشاء محطة الضخ وتبلغ مدة الانجاز 12 أشهر وسيستفيد من هذا المشروع 1725 نسمة، ويدخل تمويل المشروع من طرف الجماعة الترابية الغنادرة و الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء وتدبير التطهير السائل لاقليم الجديدة و البرنامج الوطني للتطهير السائل ومعالجة المياه العادمة بالإضافة لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات.
ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين الشروط الصحية  للجماعات المعنية والتحسين البيئي للأحواض المائية. ويقوم على تأهيل وتوسيع شبكة التطهير، توصيل وتقوية الشبكة المطرية، إنجاز محطات للمعالجة، تجديد المعدات واقتناء معدات العمل.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاستراتيجية تندرج في إطار تنفيذ أهداف ومضامين الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، التي تم اعتمادها من طرف المجلس الوزاري يوم 25 يونيو 2017، والتي تهدف إلى وضع سياسة مندمجة ومنسجمة تمكن من دمج الاستراتيجيات والمخططات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ذات الطابع الوطني أو القطاعي في إطار تنمية مستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!