وقفة احتجاجية لأطر الإدارة التربوية بالجديدة

2018-11-22T22:33:35+01:00
2018-11-22T22:34:02+01:00
أخبار مدينة الجديدةتربية و تعليمجهويةمنوعات
22 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وقفة احتجاجية لأطر الإدارة التربوية بالجديدة
رابط مختصر

أزمور انفو 24:خليد اليوسي. 

تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر من قبل الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، وتحت شعار “الإطار المنصف لأطر الإدارة التربوية دعامة أساسية للإصلاح وصون للكرامة” نظمت الجمعيات الثلاث، صباح اليوم الخميس 22 نونبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة.

وقفة اليوم هي بمثابة محطة نضالية التأمت فيها الجمعيات الثلاث لتعلن عن غضبها واستياءها الكبيرين من سياسة صم الآذان التي تنهجها وزارة التربية الوطنية، والتي أصبحت عنوانا لمرحلة امتدت من 2013 إلى يومنا هذا.

الوقفة الاحتجاجية عرفت مشاركة مختلف فئات الإدارة التربوية بالأسلاك التعليمية الثلاث مع مساندة من ممثلي هيئات نقابية وحقوقية.

وقد أكدت الهيئات الثلاث في كلمة موحدة تشبتها بمطالبها الأساسية ممثلة في إحداث إطار إداري خاص بكافة اطر الإدارة التربوية، مع الإدماج في إطار متصرف تربوي بدءا من تاريخ الإسناد بدون قيد أو شرط.

هذا وطالبت اطر الإدارة التربوية بتحسين شروط وظروف العمل، وتعزيز برامج التكوينين الأساسي والمستمر وكذا التعويضات المالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!