لقاءً تربويا و ترفيهيا داخل فضاء م.مدارس سيدي بنور

10 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:25 مساءً
لقاءً تربويا و ترفيهيا داخل فضاء م.مدارس سيدي بنور

أزمور انفو 24: عدنان حاد. 

في مبادرة متميزة تهدف الى الرقي بمواهب التلاميذ وتهذيب ملكاتهم نظمت المدرسة العليا للتكنولوحيا بالجديدة وبتنسيق مع مجموعة مدارس سيدي بنور لقاءً تربويا و ترفيهيا داخل فضاء م.مدارس سيدي بنور التابعة ترابيا لجماعة بوحمام وذلك بمساهمة طلبة المدرسة العليا للتكنولوحيا وطلبة كلية الاداب والعلوم الإنسانية بجامعة شعيب الدكالي وجمعية “لفودار” ومدرسة “ماوند ريان “ومكتبة باريس ريون وأطر وأساتذة المؤسسة.

هذه المبادرة -التي تعتبر عملا تربويا هادفا تدخل ضمن الأنشطة الموازية داخل المنظومة التربوية والتعليمية- شهدت عدة ورشات تربوية وثقافية وترفهية مفتوحة استفاذ منها تلاميد المؤسسة كالرسم والمسابقات الفنية والثقافية اطرها مجموعة من طلبة المدرسة العليا للتكنولوحيا وطلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة بالاضافة إلى أحد رواد فن الكاريكاتير بالمغرب الفنان والمبدع العوني الشعوبي الذي ينشر بجريدة الأخبار حيث عملوا بكل حس إنساني على رسم ملامح الفرحة على محيى الأطفال من خلال ملامسة عقولهم الثواقة الى الانطلاق في رحاب الإبداع والابتكار سعيا نحو استخراج أجمل ما فيها.

كما عملت جمعية ل “فو دار”على وضع بصمتها في هذه المبادرة من خلال عدة فقرات أهمها الجداريات التي ضمت لوحات تعبيرية تحمل تيمة المواطنة، كما تخلل هذا اليوم التربوي بعض المسابقات الثقافية والابداعية لفائدة التلاميذ تروم تطوير مهاراتهم ومكتسباتهم التي تدخل ضمن البيداغوجيا النشطة. وقد نالت كل العروض تجاوبا كبيرا من لدن الحضور تلاميذ وأطر تربوية وآباء نظرا لدورها الكبير في حثهم على العطاء والمثابرة والتحصيل المعرفي والدراسي.

هذا وقد حضر هذه المبادرة العديد من الأطر التربوية والتعليمية على رأسهم الكاتب العام للمدرسة العليا لتكنولوجيا السيد عبد الرزاق بياز وممثل عن الأساتذة بالجامعة الدكتور أمين عبد الرما ومديرة المؤسسة والأطر العاملة بها بالإضافة إلى أعضاء منتدى الصحافة والإعلام الإلكتروني بسيدي بنور والعديد من الفعاليات الجمعوية والتربوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!