استفادة ازيد من 20 جزار باقليم سيدي بنور من منحة الحج لموسم 2019

3 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 11:55 صباحًا
استفادة ازيد من 20 جزار باقليم سيدي بنور من منحة الحج لموسم 2019

rps20190203 115213 - اَزمور انفو 24

rps20190203 115227 - اَزمور انفو 24

ازمور انفو24:عدنان حاد

في اطار الدعم التي توليه الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط الى الجزارين بمختلف مناطق المغرب، فقد استطاع ممثل الجمعية بإقليم سيدي بنور السيد عبد الهادي شاكير عضو بالجمعية الوطنية و امين السوق الاسبوع، من جلب ازيد من 20 منحة حج لفائدة مهنيي الجزارة بالاقليم و الذين استفادون من التجربة التي اطلقتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ( أونسا ) والفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء ، والسلطات المحلية في عملية “الكزار ديالي”و التي شارك فيها العديد من مهنيي الجزارة ومساعديهم، القادمين من مختلف المناطق، و الذين مكنوا المواطنين من معطيات ومعلومات ساهمت في ضمان الشروط الصحية لذبح أضحيات العيد، حيث قدمت معطيات اضافية وحصص تطبيقية، تتعلق بالطرق السليمة لذبح أضحية العيد وسلخ جلدها وضمان نظافة لحمها ، وذلك من أجل توفير منتوج جيد وسليم من الناحية الغذائية .
ويعتبر قطاع انتاج اللحوم الحمراء بالمغرب من ابرز اهتمامات وزارة الفلاحة في مخططها الاخضر، حيث تسعى الى الرفع من سقف معدل الاستهلاك من خلال الورشات التكوينية لفائدة الجزارين حتى يتمكنوا من تلبية طلبات المستهلكين و الالتزام بمعايير الجودة.
وتجدر الاشارة على أن المستفيدين من منحة الحج سيقومون بالمساعدة في اضحية العيد بمكة المكرمة نظرا للخبرة و التعاون الذي توليه الوزارة الوصية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!