حملات تحسيسية للمنطقة الاقليمية للامن بسيدي بنور حول المواطنة الرقمية و الجريمة الالكترونية ومحاربة المخدرات بالثانوية التاهيلية الامام الغزالي .

9 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 2:16 مساءً
حملات تحسيسية للمنطقة الاقليمية للامن بسيدي بنور حول المواطنة الرقمية و الجريمة الالكترونية ومحاربة المخدرات بالثانوية التاهيلية الامام الغزالي .

rps20190209 141400 - اَزمور انفو 24

rps20190209 141409 - اَزمور انفو 24

ازمور انفو24: عدنان حاد.

في ظل التوجيهات و الحملات التحسيسية التي سطرتها المديرية العامة للأمن الوطني، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تحت شعار “التربية على القيم أساس مدرسة المواطنة” ، واستمرارا للحملات التحسيسية في يومها الثالث، نظمت ثانوية الامام الغزالي التأهيلية بقسمها الداخلي، لفائدة نزلاء المؤسسة الذين فاق عددهم 230 تلميذا و تلميذة، مساء يوم الجمعة 07 فبراير 2019، لقاءا تمحور حول عدة مواضيع، تتعلق بالانحراف الرقمي و آفة المخدرات و الاستغلال الجنسي.
حضر هذا اللقاء رئيس مكتب الصحة المدرسية والأمن الإنساني مولاي أحمد العلوي، إلى جانب حارس الداخلية السيد فلاحي حمادي، وقد اطره الضابط الممتاز بوشعيب الأنصاري، الذي قدم عرضا تفصيليا حول آفة الاخطار الرقمية، وبالخصوص الجرائم الإلكترونية التي تقع على المؤسسات أو الأفراد مستخدمي أجهزة الحاسب الآلي أو أجهزة الهواتف الذكية، وهي بلا شك سلوك لا أخلاقي وغير مصرح به، ينكره القانون ويعاقب عليه ويدينه الشرع وينبذه المجتمع، حيث يتم ارتكاب الجريمة الإلكترونية باستخدام أدوات الاتصال الحديثة بالإضافة إلى مجموعة البرامج والتقنيات المعدة لهذا الغرض.
وخلال عرضه ركز السيد الانصاري على الجريمة المعلوماتية والإلكترونية، التي تشكل خطرا كبيرا على القاصرين الذين أصبحوا مهووسين باستعمال المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية ، مما سهل التأثير عليهم، كما تطرق إلى أنواع الجرائم الإلكترونية التي شهدها المغرب مؤخرا، وخاصة الجرائم التي تتعلق بأنواع التهديدات بنشر الصور، والابتزازات التي يتم التعرض لها من قبل أشخاص مشبوهين.
و في آخر العرض قام السيد الانصاري بنصح التلميذات والتلاميذ، بعدم الإساءة للغير عبر صفحات الانترنيت، لأن هناك متابعات قضائية وعقوبات في حق من ارتكب جريمة من هذا النوع، وقد لقي هاذا العرض استحسانا من لدن التلاميذ من خلال المداخلات القيمة التي اغنت النقاش، و التي انصبت حول كيفية تجنب الاخطار كما نوه التلاميذ بالدور الذي يقوم به الامن بسيدي بنور للمحافظة على الامن العام و التواصل مع الطلبة و الاخذ بيدهم.
وفي الختام وجه السيد رئيس مكتب الصحة المدرسية والأمن الإنساني مولاي أحمد العلوي، شكره للأمن و الاطر الادارية و التربوية على تواصلهم اليومي مع التلاميذ و الانصات اليهم، مما ينعكس ايجابا على النتائج المتميزة التي يحصدها اقليم سيدي بنور على الصعيد الوطني .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!