النسخة الرابعة ليوم البحث والابتكار بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

26 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 8:45 مساءً
النسخة الرابعة ليوم البحث والابتكار بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة

ازمورانفو24:

تنظم جامعة شعيب الدكالي بالجديدة بشراكة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني النسخة الرابعة ليوم البحث والابتكار، الذي سيترأسه السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمعية السيد كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي والسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة والسيد رئيس الجامعة، وذلك يوم الأربعاء 06 مارس 2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة.

يهدف هذا اللقاء إلى إبراز أنشطة البحث العلمي بجامعة شعيب الدكالي والمتمثلة في البنيات العلمية المتميزة، والمشاريع البحثية المدعمة من الجامعة وخارجها، كما يستعرض الإنتاج العلمي المتميز للباحثين، الذي يعكس العلاقة الوطيدة بين مراكز البحث العلمي بالجامعة ومحيطها السوسيو اقتصادي.

وسيشهد هذا اليوم الإعلان عن نتائج جوائز البحث في دورتها الرابعة والتي تشمل :
جائزة أحسن هيأة بحث في العلوم والتكنولوجيا وفي العلوم الإنسانية والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ؛
جائزة أفضل أطروحة نوقشت في العلوم والتكنولوجيا وفي العلوم الإنسانية والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

وكقيمة مضافة لهذا الحدث سيتم تكريم الأستاذ عمر الفاسي الفهري أمين السر الدائم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات والأساتذة والطلبة الباحثين بالجامعة والمتميزين وطنيا ودوليا .

هذا وسيتم تقديم عرضين الأول حول “المركز الوطني للبحث العلمي والتقني : فاعل لتعزيز وتطوير وتثمين البحث العلمي”، من طرف الأستاذ محمد خلفاوي، مدير المركز، والثاني حول حصيلة وآفاق التعاون والبحث العلمي بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، من طرف الأستاذ محمد سحابي، نائب الرئيس، مكلف بالبحث العلمي والتعاون.

البرنامج

استقبال المشاركين. 09.00 – 09.30
افتتاح الحفل:
09.30 – 10.30
 كلمة السيد الوزير؛
 كلمة السيد رئيس الجامعة ؛
 كلمة السيد مدير المركز الوطني للبحث العلمي والتقني.
تكريم الأستاذ عمر الفاسي الفهري أمين السر الدائم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات. 10.30 – 10.45

تكريم الأساتذة والطلبة الباحثين بالجامعة والمتميزين وطنيا ودوليا.
10.45 – 11.00

منح جوائز أحسن هيأة بحث وأفضل أطروحة في العلوم والتكنولوجيا وفي الآداب والعلوم الإنسانية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية.
11.00 – 11.30
حفل شاي.
11.30– 12.00
عرض حول المركز الوطني للبحث العلمي والتقني : فاعل لتعزيز وتطوير وتثمين البحث العلمي، من تقديم الأستاذ محمد خلفاوي مدير المركز ؛
12.00 – 12.30
عرض حول حصيلة وآفاق تطور البحث العلمي والتعاون بجامعة شعيب الدكالي، من تقديم الأستاذ محمد سحابي، نائب الرئيس، مكلف بالبحث العلمي والتعاون.

12.30 – 13.00
مناقشة. 13.00– 13.30

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!