الهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب تنظم النسخة الأولى من القافلة الإعلامية للوحدة و التواصل

8 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2019 - 5:46 مساءً
الهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب تنظم النسخة الأولى من القافلة الإعلامية للوحدة و التواصل

ازمور انفو24:السعدية لهنود

تنظم الهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب في الفترة الممتدة من 11 إلى  17 مارس الجاري، القافلة الإعلامية للوحدة و التواصل في نسختها الأولى ، انطلاقا من الرباط في اتجاه مدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك تحت شعار ” المغرب واحد موحد”.

و تأتي هذه القافلة ـ حسب بلاغ توصل به الموقع  احتفاء باليوم الوطني للمجتمع المدني الذي يصادف الثالث عشر من شهر مارس من كل سنة.

و أفاد البلاغ أن اللجنة المنظمة لهذه القافلة الإعلامية التي تضم مدراء نشر و صحافيين من مختلف المنابر الاعلامية الوطنية و الجهوية المكتوبة و الالكترونية، ستنطلق من من مدينة الرباط يوم 11 مارس 2019 و تمر عبر مدن أكادير، كلميم، طانطان، طرفاية و العيون، على ان تختتم فعالياتها يوم 17 مارس بمدينة سيدي ايفني كآخر محطة لها.

وتهدف القافلة الاعلامية للوحدة و التواصل الى الوقوف على أهم المنجزات التنموية التي عرفتها أقاليمنا الجنوبية منذ استرجاعها الى حضيرة الوطن، و كذا زيارات للمرافق التي انجزت في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس يوم 15 ماي 2005، و الاطلاع على البرامج المسطرة ضمن الجيل الثالث من هذه المبادرة الملكية، كما ستكون مناسبة للوقوف على المؤهلات الاقتصادية و السياحية التي تزخر بها الاقاليم الجنوبية وذلك قصد التعريف بها اعلاميا.

القافلة ستتخللها عدة انشطة منها اوراش تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني، تتعلق بطرق صياغة الخبر ، والبلاغات الصحفية ، يؤطرها مجموعة من الصحافيين ، كما سيتم عقد لقاءات صحفية مع منتخبين وسياسيين ومستثمرين في مختلف القطاعات والفاعلين الجمعويين بهذه المناطق.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!