التربية على قيم المواطنة موضوع الندوة العلمية بسيدي بنور.

24 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:33 مساءً
التربية على قيم المواطنة موضوع الندوة العلمية بسيدي بنور.

rps20190424 173058 - اَزمور انفو 24

rps20190424 173114 - اَزمور انفو 24

ازمورانفو24 :عدنان حاد.

تم تنظيم  أشغال الندوة الوطنية الأولى في موضوع “التربية على قيم المواطنة من خلال تدريس مواد الاجتماعيات” تكريما للسيد للمفتش  التربوي عبد المولى بلفقيه، من طرف جمعية مدرسي مادة الاجتماعيات بمديرية سيدي بنور بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وذلك يوم 21 ابريل 2019 بقاعة الاجتماعات للقصر البلدي بسيدي بنور.اسهم في تأطير أشغال هذه الندوة العلمية جماعة من الاستاذات الباحثات والأساتذة الباحثين في العلوم الانسانية وعلوم التربية حضروا من جامعات ومراكز لمهن التربية والتكوين بعدة مدن مشهود لهم بعطاءاتهم المتميزة . وإلى جانب الطابق العلمي الدسم الذي ميز اشغال هذا العرس الثقافي والتربوي، عرفت هذه المحطة التاريخية سيلا كبيرا من الكلمات الصادقة والراقية في حق المحتفى به، منها كلمة د. محمد كودو رئيس مصلحة التواصل والشؤون القانونية والمنازعات عن المديرية الاقليمية وفريق التأليف المدرسي و فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بسيدي بنور ونقابة المفتشين وفعاليات أخرى من الأساتذة ابدعت في التعبير عن مشاعرها الصادقة في حق رجل التربية والفكر والمبادىء ، الانسان الخلوق سي عبد المولى بلفقيه. واذ نثمن للجمعية هذه البادرة الطيبة التي  أرادت ان يكون لها غلاف علمي بامتياز وأبدعت في إخراجها إلى حيز الوجود، نشكر جميع أعضاء المكتب  الذين عبروا عن جنديتهم لانجاح هذا النشاط، والشكر موصول للجهة الداعمة المديرية الاقليمية بسيدي بنور التي تعاطت مع هذا الحدث بكل صدقية واحترافية واسهمت بفعالية في تيسير  أشغاله.
والجدير بالذكر أن الاوراق البحثية التي تم عرضها شهدت تفاعلا كبيرا من لدن الحضور الكرام وكشفت النقاب عن قضايا لها راهنيتها وحيويتها.
متابعة:عدنان حاد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!