عين الشق…استنكار وإدانة للاعتداء الشنيع (الآثم) الذي تعرض له أفراد الأمن الوطني

2019-05-17T23:34:23+00:00
جهويةمنوعاتوطنية
17 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 17 مايو 2019 - 11:34 مساءً
عين الشق…استنكار وإدانة للاعتداء الشنيع (الآثم) الذي تعرض له أفراد الأمن الوطني

ازمورانفو24:عبدالمجيد مصلح
استنكرت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني وساكنة حي الرميلة وعين الشق، الاعتداء الذي طال شرطة أمن عين الشق، من طرف عائلة وأصدقاء و بعض عناصر حركة “الوينرز” ومروجي المخدرات، نجمت عنه جروح خطيرة، حيت تبين من الفحوصات الطبية أن رجل أمن برتبة مفتش شرطة أصيب بكسر على مستوى يده وزميل له أصيب بكسر على مستوى رجله، ومن هذا المنبر نشدد على تقدير التضحيات الجسام لرجال الأمن الوطني بتراب المملكة، ونثمن الشجاعة الكبيرة لرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه في هذا التدخل رغم أنهم كانوا مهددين بالموت نظرا لخطورة الأفعال الإجرامية التي تعرضوا لها.
كما نطالب من المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، تقديم الدعم والمآزرة لكل من يساهم في استتباب الأمن والأمان، والتصدي لمثل هؤلاء المجرمين بكل حزم وتوفير الحماية القانونية لرجال الشرطة وحفظ حقوقهم.
وأعلن مجموعة من الجمعيات، عن وقفة احتجاجية تضامنية أمام ولاية أمن الدارالبيضاء الكبرى، يوم الثلاثاء المقبل احتجاجا على إصابة أمنيين، اثنان منهم أصيبا بكسور وخضع أحدهم لعملية جراحية.
واعتبر رئيس الفيدرالية المغربية للشباب الملكي من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية، “أن تكرار ظاهرة الاعتداء على رجال الشرطة الشرفاء، تتطلب موقفا حازما واتخاذ التدابير اللازمة لوقفها ومساءلة مرتكبيها”.
وقال حميد نعناع،”إننا على قناعة بعد الاعتداءات والتهديدات بأن ما حدث مع شرطة عين الشق مخطط له ومبيت، وإن ما قام به عائلة المجرم وأصدقاءه ومعارفه كان مصيدة للإيقاع بالشرطة حتى يسهل حصارهم ومنعهم من ممارسة عملهم النبيل”.
كما سيقوم المجتمع المدني بزيارة الأمنيين الذين تعرضوا للاعتداء، وسيكون تعبير واضح عن مستقبل غامض يلف الوطن بفضل سياسة حقوق الانسان الرعناء التي تدار بها الأمور داخل الإدارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!