تسعون سربة تحيي فن التبوريدة بموسم مولاي عبد الله أمغار واهتمام واسع من قبل البعثات الدبلوماسية بهذا التراث الثقافي الأصيل.

21 يوليو 2019آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 10:54 مساءً
تسعون سربة تحيي فن التبوريدة بموسم مولاي عبد الله أمغار واهتمام واسع من قبل البعثات الدبلوماسية بهذا التراث الثقافي الأصيل.

ازمورانفو24:

تتواصل فعاليات موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار المقام في الفترة الممتدة من 19 إلى 26 يوليوز الجاري ومن المقرر أن ينطلق بشكل رسمي فقرات فن التبوريدة اليوم الأحد بمشاركة 90 سربة تمثل كافة مناطق دكالة ومجموعة من جهات المملكة.

rps20190721 225242 - اَزمور انفو 24

وعلى غرار السنوات الماضية يحظى موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار باهتمام بالغ من قبل العديد من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة ببلادنا وفي هذا الصدد تقوم حاليا مبعوثة سفارة جمهورية “التشيك بزيارة لمختلف فضاءات الموسم، حيث أبدت الدبلوماسية التشيكية إعجابها بهذا الموروث الثقافي الضارب في أعماق التاريخ، كما قام صباح يوم السبت 20 يوليوز ممثل عن سفارة دولة “أوكرانيا” بالمغرب بزيارة مماثلة لموسم مولاي عبد الله أمغار ووقف على الطقوس التراثية التي يتميز بها الموسم وخصوصا فن التبوريدة والصيد بالصقور التي تتميز بها قبائل دكالة وعبر مبعوت السفارة الأكرانية هو الآخر عن إعجابه بهذا الطقس التراثي العريق، هذا ومن المنتظر أن تقوم مجموعة من الهيئات الدبلوماسية بزيارة لفضاء موسم مولاي عبد الله في الأيام القادمة.

rps20190721 225224 - اَزمور انفو 24

ويعرف موسم مولاي عبد الله أمغار لهذه السنة توافدا كبيرا للزوار والسياح المغاربة والأجانب وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج،كما يشهد تنظيما محكما وتعزيزات أمنية مكثفة، ناهيك عن المجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية منها تقوية الإنارة العمومية والاهتمام بالوضع البيئي وتحسين شروط النظافة، بالإضافة إلى إحداث موقف للسيارات بالقرب من “المحرك الجديد” من أجل تمكين زوار الموسم من ركن سياراتهم في ظروف حسنة وآمنة.

rps20190721 225207 - اَزمور انفو 24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!