بالصور :عامل إقليم سيدى بنور يشرف على تدشين مركزين لتأهيل الشباب.

azemmourinfo24
أخبار سيدي بنورمنوعات
azemmourinfo2420 أغسطس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 1:00 صباحًا
بالصور :عامل إقليم سيدى بنور يشرف على تدشين مركزين لتأهيل الشباب.

أزمور انفو24:عدنان حاد.
في اطار تخليد الشعب المغربي للذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب، والذكرى السادسة والخمسين لميلاد الملك محمد السادس،  أشرف الحسن بوكوتة عامل اقليم سيدى بنور اليوم الاثنين 19 غشت 2019، على اعطاء انطلاقة  مشروعين تنمويين مهمين بكل من المجال الحضرى لمدينة سيدي بنور و جماعة العطاطرة، وقد حضر مراسيم التدشينات الوفد الرسمي من المصالح الداخلية و الخارجية للعمالة، ورجال السلطة و رؤساء الجماعات و المنتخبون وعدد من الشخصيات السياسية و الجمعوية بالاقليم .

rps20190820 005650 - اَزمور انفو 24

التدشين الاول هم المجال الحضرى الذى هم مركزا في خدمة شباب سيدى بنور الذى يعتبر معلمة بمواصفات الجودة و الاتقان حيث شيد على مساحة بلغت 1200 متر مربع بتكلفة 5.5 مليون درهم، واتخد له اسم “مركز في خدمة الشباب”  (c. S. J), وتمت تهيئة المشروع بشراكة بين وزارة الشباب و الرياضة و الجماعة الحضرية لسيدى بنور، ويتوقع المركز بتجزئة الكرم طريق خميس الزمامرة، ويحتوي المشروع على قاعة الاستقبال، إدارة، قاعة العروض، قاعة الاعلاميات، قاعة الموسيقى، قاعة الدعم المدرسي، قاعة التعليم الأولي، قاعة الاجتماعات، قاعة الألعاب التربوية و الفكرية، قاعة الألعاب الرياضية، مستودع و  مرافق صحية، ويعتبر هذا المركز نقطة عبور مواهب الشباب نحو التميز من خلال التجهيزات التي يتوفر عليها حيث أبهر المركز جل الحاضرين.

rps20190820 005726 - اَزمور انفو 24

rps20190820 005709 - اَزمور انفو 24

التدشين الثاني هم  دار الشباب بجماعة العطاطرة، التي يعتبر شبابها في حاجة ماسة لمركز يبرز مواهب الشباب في ظل ما يعانىيه شبابها من ضعف في التأطير و التكوين، وقد شيدت دار الشباب على مساحة 1000 متر مربع، بغلاف مالي بلغ 1.500.00 درهم بتمويل من المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة و مساهمة الجماعة بالوعاء العقاري، ويتوفر المركز على العديد من المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى قاعة العروض وقاعة الالعاب الفكرية، ويهدف المشروع إلى دعم البنيات السوسيوثقافية و الرياضية للشباب و الأطفال، واستثمار الوقت الحر للشباب، وتمكين الشباب من الوسائل الكفيلة بتنمية مؤهلاتهم و غرس قيم المواطنة و التسامح، و نشر ثقافة التطوع و التعاون داخل وسط الشباب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!