هيئة المحامين بدائرة استئنافية الجديدة تتعزز بقاعدة عريضة من الكفاءات المهنية.

abdou Kabriti12 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
هيئة المحامين بدائرة استئنافية الجديدة تتعزز بقاعدة عريضة من الكفاءات المهنية.
رابط مختصر

ازمورانفو24:احمد مصباح.

شهدت محكمة الاستئناف بالجديدة، أمس الأربعاء، جلسة استثنائية، خصصت لتلقي أداء قسم المحاماة من طرف الفوج الجديد للمحامين المتمرنين، والذين بلغ عددهم رقما قياسيا، لم يسبق له نظير بهيئة الجديدة، وهو 53 محاميا متمرنا، شكلت فيه الإناث نسبة 12 محامية متمرنة.
وقد عرفت جلسة تلقي القسم حضورا وازنا؛ إذ ترأسها الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الأستاذ عبد اللطيف عبيد، وتابع أشغالها رؤساء الغرف والمستشارون، فيما مثل النيابة العامة في هذه الجلسة الوكيل العام للملك، الأستاذ سعيد زيوتي، رفقة اثنين من نوابه.

هذا، وقدم نقيب هيئة المحامين بالجديدة، الأستاذ المصطفى مكار، ملتمسا من أجل تلقي القسم من المحامين، معتبرا الحدث تاريخيا ومتميزا؛ كما التمس الوكيل العام في كلمته الإشهاد على أداء اليمين؛ وهو ما تم في حينه بشكل جماعي.

ويشار إلى أن الجلسة عرفت حضور المسؤولين القضائيين، رئيس المحكمة الابتدائية، الأستاذ محسن، ووكيل الملك لديها الأستاذ عبد الرحيم ساوي، إلى جانب عميد كلية الحقوق بالجديدة، ورئيس شعبة القانون العام بها.

وفي جانب الدفاع، حضر رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، الأستاذ عمر ودرا، ونقباء الهيئة وأعضاء مجلسها، وثلة من المحامين والمحاميات، ورئيس المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين بالجديدة، الأستاذ نورالدين لبار، ناهيك عن جمع غفير من عائلات المحامين المؤدين لليمين.

وبعد الجلسة الرسمية، ألقيت كلمات توجيهية من طرف كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة، والوكيل العام لديها، وكذا، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب. ويشار إلى أن القانون المتعلق بمهنة المحاماة يفرض على المحامين الجدد أداء القسم على ممارسة مهنتهم بشرف ونزاهة وضمير واستقلال وإنسانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!