عامل إقليم الجديدة محمد الكروج يعطي الإنطلاقة لأشغال إعادة تهيئة شاطئ سيدي عابد

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2429 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2019 - 12:51 مساءً
عامل إقليم الجديدة محمد الكروج يعطي الإنطلاقة لأشغال إعادة تهيئة شاطئ سيدي عابد

ازمورانفو24:

شهدت جماعة سيدي عابد الجمعة 27دجنبر 2019 إعطاء الإنطلاقة لأشغال إعادة تهيئة شاطئ سيدي عابد من طرف عامل عمالة إقليم الجديدة السيد محمد الگروج، وذلك في أفق ترشيحه للحصول على اللواء الأزرق من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و المؤسسة الدولية للتربية و البيئة، و قد عرف هذا الحدث حضور كل من السيد رئيس المجلس الإقليمي، و كذلك السيد أحمد مهرو مدير موقع الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، و السيد رئيس جماعة سيدي عابد، و مسؤولي الدرك الملكي، و مجموعة من أطر Act4community الجرف الأصفر.

inbound4085179365070179167 - اَزمور انفو 24

هذا المشروع يدعمه المجمع الشريف للفوسفاط تحت إشراف عمالة إقليم الجديدة و بشراكة مع جماعة سيدي عابد، و قد خصصت له ميزانية مهمة تقدر ب 4.158.720 درهم، لأشغال الهندسة المدنية و تأهيل مداخل الجماعة من أصل ثمانية مليون درهم كغلاف مالي سيشمل إضافة لما سبق عملية التنظيف ، و إنشاء المرافق الأساسية من أكشاك لإدارة الشاطئ و مرافق صحية، و تزويده بالمعدات كالمظلات والسجاد الخشبي وأبراج المراقبة و لوازم الإنقاذ، كما ستتكلف Act4community الجرف الأصفر بإعداد برنامج للتنشيط الفني و الثقافي و البيئي خلال موسم الإصطياف القادم ، بالإضافة لمواكبة جمعيات بيع الخضر و السمك بالمنطقة، وذلك للرفع من جاذبية الشاطئ و جعله وجهة سياحية تجلب الزوار من داخل و خارج الإقليم.
و يعد اللواء الأزرق علامة إيكولوجية دولية تمنح للشواطئ التي تستجيب إلى المعايير المعتمدة لجودة مياه الاستحمام والبيئة والتجهيز، وتدبير النفايات والتربية البيئية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!