إنطلاق اللقاء التكويني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لفائدة مديري المواقع الإخبارية بدكالة

azemmourinfo2423 يناير 2020آخر تحديث : الأحد 26 يناير 2020 - 5:30 مساءً
إنطلاق اللقاء التكويني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لفائدة مديري المواقع الإخبارية بدكالة

أزمور أنفو 24متابعة .

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع جهة البيضاء – سطات اليوم الخميس 23 يناير 2020 بأحد الفنادق بمدينة الجديدة ، لقاء تكوينيا لفائدة مديري المواقع الإخبارية بإقليمي الجديدة وسيدي بنور ، بدعم من برنامج act4community jorf lasfar ،حول الصحافة الجهوية وأخلاقيات المهنة والكتابة الصحفية ، أطره كل من الزملاء حنان رحاب ، مينة حوجيب أحمد أمشكح ، ورشيد قبول .

inbound698797266362418658 - اَزمور انفو 24

انطلق اللقاء التكويني بكلمة افتتاحية للزميلة حنان رحاب عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ، التي تحدثت عن ظروف تنظيم هذا اللقاء التكويني وبرنامج النقابة الوطنية للصحافة المغربية لتأهيل الصحفيين والمقاولات الإعلامية .
أطر الورشة الأولى الاستاذة مينة حوجيب حول الأجناس الصحفية ، حيث قدمت تعريفا بهاته الأخيرة وأسسها وعناصرها وقدمت أمثلة واقعية عنها .
وتحدث الزميل أحمد امشكح عن الريبورتاج ، وقدم تعريفا له وأسسه وقدم تجربته المهنية في كتابة الاستطلاع الصحفي .

جدير بالذكر أن اللقاء عرف تدخلات ونقاشا بين المؤطرين والمشاركين حول كتابة الخبر والأجناس الكبرى وأخلاقيات المهنة والواقع الحالي لممارسة الصحافة في ظل الإكراهات العدة التي يعرفها المجال جهويا ووطنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!