النقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة الدار البيضاء سطات تحل بالجديدة في دورة تكوينية تهم الصحافة الجهوية

abdou Kabriti24 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
النقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة الدار البيضاء سطات تحل بالجديدة في دورة تكوينية تهم الصحافة الجهوية
رابط مختصر

ازمورانفو24:محمد الرداف.

عرف أحد الفنادق بالجديدة يومي الخميس والجمعة 23/24 يناير الجاري دورة تكوينية للنقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة الدار البيضاء سطات لفائدة مديري المواقع الاخبارية بالجديدة-سيدي بنور .

دورة تكوينية كان محورها “الصحافة الجهوية ،آداب مهنة الصحافة وأخلاقيات الصحفي والكتابة الصحفية ” دورة أطرها الزملاء أحمد امشكح وحنان رحاب وامينة حوجيب ورشيد قبول التحق بهم يوم الجمعة الصحفي مروان بلفقير ؛وتأتي هذه المبادرة التي أقدم عليها الفرع الجهوي بطلب من الزملاء الصحفيين بالمنطقة إيمانا منهم أن تأهيل قطاع الإعلام يمر بالدرجة الأولى عبر التكوين وتأهيل قدرات ومهارات الصحفيين ومواكبتها للقوانين والأخلاقيات، خاصة وان قطاع الإعلام اليوم يعرف تطورات سريعة سواء على مستوى الحوامل وتقنياته او على مستوى صناعة المحتوى .وقد كانت المناسبة فرصة للنقاش والتفاعل حول الاجناس الصحفية والروبورتاج وتقنيات الكتابة الصحفية ،كما كانت الدورة مناسبة لمناقشة الإكراهات والصعوبات التي تعيق الصحافة الجهوية وسبل التخلص منها حيث كان التفاعل وسيلة لرسم خارطة الطريق للعمل مستقبلا عبر دورات مستقبلية تسد كل هذا الخصاص الذي تعاني منه الصحافة على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!