جمعية الصحافة بالجديدة تتوج أفضل الرياضيين وشخصية السنة وتحتفي بفعاليات رياضية وثقافية وفنية وإعلامية

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2425 يناير 2020آخر تحديث : السبت 25 يناير 2020 - 11:39 مساءً
جمعية الصحافة بالجديدة تتوج أفضل الرياضيين وشخصية السنة وتحتفي بفعاليات رياضية وثقافية وفنية وإعلامية

ازمورانفو24:

نظمت جمعية الصحافة بالجديدة بشراكة مع الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة وبدعم من “أكت4كومينيتي”، يوم الجمعة 24 يناير الجاري الدورة الخامسة لحفل “ليلة النجوم” بقاعة الأفراح علي بابا بالجديدة، بحضور شخصيات وازنة بالإقليمي وعدة فعاليات رياضية وثقافية وفنية.
وشهدت الدورة الخامسة من حفل “ليلة النجوم” تتويج شخصية السنة التي عادت إلى البروفيسور والطبيب الجراح المقيم في بروكسيل المهدي طالب ابن مدينة الجديدة، والذي يعتبر من الأطباء القلائل الذين طوّروا تقنيات الطب الحديث، عبر تقنية ballon-gastrique التي ظهرت أواخر التسعينيات، وكان من الأوائل في أوروبا والوحيد في بلجيكا الذي يقوم بهذه العملية، كما كان الأول الذي يقوم بخياطة المعدة من الداخل بدون الحاجة إلى إجراء عملية عن طريق جهاز مخصص لهذا الغرض، إلى جانب تخصّصه في الطب، حيث حصل على ماستر في العلاقات الدولية والجغرافيا السياسية في جامعة كاثوليك لوفان في بروكسيل، في موضوع الصراع بين الصين ودول آسيا شرق الجنوبية، كما ينشطُ كذلك في الميدان الفني، إذ درس في المدرسة الكندية لكتابة السيناريو المسرحي والسينمائي.

inbound6925882269754221125 - اَزمور انفو 24

كما تميزت الدورة الخامسة من ليلة النجوم بتتويج المتألقين في مختلف الأنواع الرياضية، منهم لاعب الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم سايمون مسوفا، وبطل المغرب وإفريقيا في رياضة الترياتلون محمد النمسي، وبطلة رياضة الكراطي إكرام الرودي، ومدربة الفريق الجديدي لكرة القدم النسوية لطيفة بنمسعود، وكذا بطلة الباراأولمبية يسرى كريم في رياضة القرص، إضافة إلى البطلين الواعدين أنور دلال من نادي الدفاع الجديدي للرياضات البحرية وهبة حميش من نادي الدفاع الجديدي لألعاب القوى.
وعرفت الدورة تتويج الفرق والأندية الرياضية التي برزت خلال سنة 2019 ويتعلق الأمر بكل من نادي أولمبيك الجديدة لحمل الأثقال، وجمعية الغوص بالجديدة وكرة الطائرة النسوية وفريق هيئة المحامين بالجديدة لكرة القدم.
وعلى غرار الدورات السابقة وترسيخا لثقافة الاعتراف تم تكريم قامات رياضية وثقافية وإعلامية أسدت الكثير في مجالات تخصصها، طيلة ردح من الزمن، كما أعطت بغزارة دون أن تنال حظها من الاعتراف والتكريم، ويتعلق الأمر بكل من عبد الله غيثومي ومصطفى الناسي ومحمد لوخناتي في المجال الإعلامي، والفنانة رباب نجيد في المجال الفني ومراد الخطيبي في المجال الأدبي، وفي المجال الرياضي تم تكريم عبد اللطيف الشياظمي لاعب الدفاع الجديدي سابقا وتوفيق ابراهيم رئيس الفريق الجديدي لكرة القدم في سبعينيات القرن الماضي، وفي مجال التحكيم تم تكريم الحكمين الشطايني وبلعطار، وفي مجال الفن التشكيلي تم تكريم الفنان عبد الكريم الأزهر.
وخصصت الجمعية خلال هذه الدورة جائزة خاصة لجمعيات المجتمع المدني بالجديدة التي نظمت طيلة سنة 2019 أنشطة وازنة وهادفة وهي جمعية النجد والجمعية المغربية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وشهد الحفل فقرات فنية من إحياء مجموعة أولاد الحلوي والفنان الكبير بوشعيب الجديدي وفنانة الملحون شيماء الرداف.
ويأتي تنظيم “ليلة النجوم” سيرا على الأهداف التي سطرتها الجمعية منذ تأسيسها كإطار فاعل وفعال ساهم في إغناء الحقل الجمعوي بالإقليم، وذلك بإشراك جميع الفعاليات من أجل تثمين مجهودات الرياضيين، الذين شرفوا المدينة والإقليم في مختلف الرياضات، وكذا ترسيخا لثقافة الاعتراف واحتفاء بالفعاليات الرياضية التي بصمت على حضور متميز خلال سنة 2019، ورسمت صورة مشرفة على المستوى الإقليمي، الوطني والدولي، سواء بشكل فردي أو جماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!