.
.
.

كلية الحقوق بالجديدة تحتفي بالأستاذ المصطفى الصافي رئيس الجماعة الترابية الحوزية بإقليم الجديدة

abdou Kabriti12 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
كلية الحقوق بالجديدة تحتفي بالأستاذ المصطفى الصافي رئيس الجماعة الترابية الحوزية بإقليم الجديدة
رابط مختصر

ازمورانفو24:حمزة ارويجع

في لحظة مفعمة بمشاعر الوفاء و الامتتان، جرى تكريم الأستاذ المصطفى الصافي رئيس الجماعة الترابية الحوزية بإقليم الجديدة، خلال فعاليات الندوة الوطنية حول موضوع ” دور الجامعة المغربية في أفق مشروع النموذج التنموي꞉ كلية الحقوق بالجديدة نموذجا“، وذلك يوم الأربعاء 12 فبراير 2020، برحاب كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالجديدة.

inbound7965296196043336752 - اَزمور انفو 24

ولقي تكريم الاستاذ المصطفى الصافي ترحيبا واسعا و ارتياحا بالغا لدى الرأي العام، و ذلك لإحتضان الجماعة الترابية الحوزية مؤسستين جامعيتن كل من كلية الحقوق و المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، كما سيشرع قريبا بناء مقر المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بنفوذ ذات الجماعة الترابية الحوزية، و كشف الصافي في كلمته الافتتاحية أنه بعد الدعوة الملكية لصاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله، حول ضرورة اعادة النظر في النموذج التنموي الحالي الذي بلغ حدوده،  أننا جميعا كل من موقعه يتحمل المسؤولية في خدمة الوطن و الصالح العام قصد تحقيق اقلاع تنموي و دخول المغرب ركب الدول الصاعدة.

inbound1749880930811975100 - اَزمور انفو 24

و أضاف الصافي أن رهاننا اليوم هو على الشباب، الخلف لخير سلف من رجالات و نساء التحرير و البناء، حيث أن جماعتنا الترابية الحوزية تعتز و تفتخر بأن تحتضن في نفوذها الترابي مدينة المجاهدين ناهيك عن مقبرة الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل إستقلال الوطن، و اليوم تحتضن مؤسسات جامعية تشرف على انتاج كفاءات و أطر بشرية قادرة على خدمة الوطن بدخوله ركب الدول الصاعدة.

الجدير بالذكر على أن الندوة الوطنية تأتي في سياق المساهمة في إثراء النقاش العمومي حول إشكالية دور الجامعة المغربية في أفق مشروع النموذج التنموي بالمغرب، نظمت كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة٬ ندوة علمية وطنية تحت عنوان ” دور الجامعة المغربية في أفق مشروع النموذج التنموي꞉ كلية الحقوق بالجديدة نموذجا”  بمشاركة ثلة من الباحثين و الممارسين و المهتمين بالموضوع.

هذا و كشف الاستاذ الدكتور خليل بن خوجة عميد كلية الحقوق بالجديدة، في كلمته الافتتاحية لأشغال الندوة الوطنية عن سعادته بمبادرة المؤسسة الجامعية في مواكبة الورش الملكي المفتوح، و ذلك بمعية الشركاء من المحيط السوسيو الاقتصادي و القانوني، و أكد العميد على أن الندوة الوطنية عرفت تنظيم ورشات تفاعلية موزعة على ثلاثة مواضيع كبرى “القانون” و “المقاولة” و “الاقتصاد”، بحضور مجموعة من الفاعلين في الجسم القضائي و المقاولاتي ناهيك عن الأكاديمي.

 حيث تدارس المتدخلون  كل من موقعه و حسب تخصصه مناقشة جوانب من الموضوع و ما يثيره من إشكالات قانونية و متعددة ثم عملية، بهدف الخروج باقتراحات و توصيات تخص المستجدات التي أتى بها هذا النموذج التنموي الجديد في حقل العلم و المعرفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!