بلاغ.لجنة الإحتفاء بالذكرى المئوية للقنطرة التاريخية بأزمور

أزمورثرات أزمور
abdou Kabriti16 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
بلاغ.لجنة الإحتفاء بالذكرى المئوية للقنطرة التاريخية بأزمور
رابط مختصر

ازمورانفو24:

بعد مرور مئة سنة على انطلاق أشغال بناء القنطرة العتيقة بمدينة أزمور (1920-2020)، تعلن لجنة الإحتفاء بالذكرى المئوية أنها شرعت في الاستعداد والتنسيق والتشاور من أجل تنظيم تظاهرة كبرى لإبراز الأدوار التاريخية للقنطرة وتأثيرها الكبير على تاريخ المدينة وتطورها الاقتصادي والاجتماعي والعمراني والحضري.
وتهدف الإحتفالية إلى إتاحة الفرصة لساكنة أزمور والمهتمين لكي يعيشوا مجددا لحظات فنية وفكرية، حيث يأتي هذا الاحتفاء لتقريب الجميع من هذه التحفة المعمارية التي ساهمت في ربط شمال المغرب بجنوبه .
ويتضمن برنامج الإحتفاء تنظيم ندوة علمية حول تاريخ القنطرة ومعارض تشكيلية وصور فوتوغرافية ومسابقات ترفيهية ورياضية وسهرة فنية كبرى على ضفة نهر أم الربيع مع الإحتفاء بالعائلات التي ساهم أبناؤها في عملية البناء.
ويأتي هذا الإحتفاء من أجل ربط الماضي بالحاضر واستشراف المستقبل من خلال لفت إنتباه القطاعات الوصية والمنتخبة الى ضرورة الوقوف على الوضعية الراهنة للقنطرة التي تحتاج إلى الصيانة والإنارة والحماية واخضاعها لقانون السير والجولان باعتبارها تراثا لاماديا وتحفة أثرية .
وتعلن اللجنة أن بابها مفتوح في وجه كل من الفعاليات المحلية والخارجية والتنظيمات المهتمة للمشاركة في الحوار والتشاور والتهييئ من أجل احتفالية مرور مائة سنة على انطلاق أشغال بناء القنطرة العتيقة لأزمور .

عن لجنة الإحتفاء بالذكرى المئوية لقنطرة أزمور.
المنسق؛ ع اللطيف البيدوري
المقرر؛ سعيد الخاتيري
ملحوظة: سيتم الإعلان عن اللجنة في أقرب وقت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!