الملتقى الأول للتلميذ و التمدرس في الجديدة

azemmourinfo24
2020-03-05T09:20:14+01:00
أخبار سيدي بنورتربية و تعليم
azemmourinfo245 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 5 مارس 2020 - 9:20 صباحًا
الملتقى الأول للتلميذ و التمدرس في الجديدة

ازمورانفو24:

تستضيف مدينة الجديدة خلال الفترة ما بين 16 و19 أبريل المقبل، الدورة الأولى من ملتقى التلميذ و التمدرس ، في قاعة نجيب النعامي، وهو الملتقى الذي سيجمع المهنيين في الميدان للإجابة عن أسئلة الآباء و التلاميذ في أجواء مريحة وودية.

ويستجيب هذا الحدث المنظم من طرف ” إلياس برود”، للطلب المتزايد من الآباء والمهنيين في مجال التعليم، المتعطشون لمعرفة الحالة الراهنة لقطاع التعليم والتثقيف في المدينة والجهة. ولتحقيق هذه الغاية، اختار المنظمون مناقشة موضوع “التعليم المبتكر، دعامة تنمية الرأس مال البشري” الذي يعد موضوعا ذي أهمية كبيرة جدا.

ويهدف ملتقى التلميذ و التمدرس الذي يعد الحدث الجهوي الأول من نوعه، إلى تسليط الضوء على تنوع المبادرات في قطاع التعليم، ونشر فلسفة الاكتشاف والتبادل والابتكار داخل المدارس والأماكن التعليمية الأخرى.

وبهذه المناسبة، أوضح رشيد قاسمي، مدير ملتقى التلميذ و التمدرس أن الملتقى هو فضاء متميز يتبادل داخله الآباء والمعلمون، والمهنيون في مجال التعليم ورجال الأعمال الموضوعات الضرورية والحاسمة التي تؤثر على أطفالهم، والتي يتردد صداها اليوم في قطاع التعليم وطرق التعليم المعتمدة. كما يمثل المعرض فرصة للعارضين من أجل العمل بشكل مشترك ووضع يد في يد، بهدف دعم النجاح التعليمي للتلاميذ في مدينة الجديدة”.

وسوف يستفيد زوار المعرض سواء كانوا تلاميذ أو مهنييون، أو آباء من برنامج استثنائي وغني بالأنشطة واللقاءات والمعارض، باعتبار أن الملتقى يتموضع كواجهة جديدة حديثة في عالم التعليم.

وأضاف قاسمي :”نرغم أن نشارك في تعزيز التعليم المبتكر، ووضع منصة تواصل ولقاء بين الجهات الفاعلة في النظام التربوي المغربي، سواء في المجال العام أو الخاص، من أجل العمل على تنمية قدرات الشباب ونجاح التلاميذ”.

برنامج غني ومتنوع:

• ندوات علمية موضوعاتية

o “في عالم الطفل والمراهق. شروط التحفيز وأعداء النجاح”
o “تعليم التلميذ من خلال اللعب.. الأمر يحقق نجاحا”
o “دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النظام التعليمي المغربي: المساهمات والحدود”
o دور علم النفس المدرسي في تفادي الصعوبات التعليمية”

• ورشات: حلقات دراسية تفاعلية للآباء والمهنيين في مجال التعليم

o “اضطرابات التعليم: الأطفال الأذكياء الذين يجدون صعوبة في التعلم”
o “التدريب المدرسي والتدريب في التوجيه الأبوي. ما هي المساهمات؟”
o “الإنترنت والأطفال، الإرشاد الضروري”
o “نقص الانتباه والتشويش: الأعراض والعلاجات”

• اجتماعات سريعة: اجتماعات فردية مع أطباء الأعصاب، وأطباء علم النفس للأطفال، والمدربين الذاتيين

o المشاكل السلوكية لدى المراهقين
o ما الذي يجب عمله لكي تكون تلميذا جيدا؟
o تدريب على توجيه اباءو أولياء التلاميذ

• ريادة الأعمال لنصف يوم
o مائدة مستديرة “نقاش المستثمرين حول تحفيز التلاميذ للاستثمار ”
o زيارات استكشافية للشركات
o مسابقة “التلميذ المستثمر”

نبذة عن “إلياس برود”

إلياس برود هي وكالة تنظيم التظاهرات والإنتاج السمعي البصري، أنشأها السيد رشيد قاسمي سنة 2015، الذي يشغل اليوم منصب نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الجديدة- سيدي بنور.

وعلى امتداد 5 سنوات من إنشاءها، تحمل الوكالة اليوم في رصيدها العشرات من الأحداث التي قامت بتنظيمها في عدة جهات المغرب، بما في ذلك الجديدة، والرباط، ومراكش، وبنجرير.

وتعتمد الوكالة في تقديم خدماتها على فريق من الشباب النشطين، يتمتعون بالكثير من الخصال الجيدة، باعتبارهم ديناميين وجادين وكفوئين، ويحملون شعارا أساسيا يتمثل في تقديم مساعدة ملموسة للمجتمع من خلال إجراءات ملموسة وإيجابية وبناءة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!