بلاغ مزيف و تدليسي لإصابة ثلاثة حالات بفيروس كورونا .. واحدة من البئر الجديد و اثنين من ازمور

azemmourinfo24
أزمورجهوية
azemmourinfo2424 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:42 مساءً
بلاغ مزيف و تدليسي لإصابة ثلاثة حالات بفيروس كورونا .. واحدة من البئر الجديد و اثنين من ازمور

ازمورانفو24:حمزة ارويجع

يتداول عبر بعض منصات التواصل الإجتماعي نص بلاغ مزور منسوب لوزارة الصحة بتاريخ 24 مارس 2020، يروم ترويج اخبار زائفة بإصابة ثلاثة حالات بكل من البئر الجديد و أزمور.

هذا و يتضح جليا على أن الوزراة الوصية على الأمن الصحي ببلادنا، كشفت مساء اليوم خلال ندوة صحفية بثت عبر البث المباشر بمختلف القنوات الإعلامية عن الخبر الصحيح بإرتفاع العدد الى 170 حالة عوض ما أتى على ذكره البلاغ المزيف في 146 حالة.

فيما شدد القانون على توجيه معاقبات لكل من يروج لأخبار زائفة غير موثوقة، حيث سبق أن اصدرت النيابة العامة بلاغا شديد اللهجة و صارم لكل من سولت له نفسه الترويج لأخبار كاذبة بغية اثارة الفزع والقلق لا سيما في حالة الطوارئ الصحية.

هذا و يسجل على ان السلطات الاقليمية و المحلية بإقليم الجديدة ابانت عن يقضة كبيرة و تعبئة شاملة، لمحاصرة الجائحة التي تخوضها مختلف دول العالم، اذ ان التدابير الاستباقية اعطت أكلها في ضل ضمان الإلتقائية و تظافر الجهوذ المشتركة لمختلف الفاعلين.

كما ان التجاوب الذي ابانت عنه ساكنة إقليم الجديدة يعتبر محط اعتزاز بإتباع التوجيهات و التعليمات الصحية، ناهيك عن التحقق من صحة الاخبار من خلال المصادر الرسمية الموثوقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!