حد السوالم:اكتظاظ مهول بالسويقة

جهوية
abdou Kabriti29 مارس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
حد السوالم:اكتظاظ مهول بالسويقة
رابط مختصر

ازمورانفو24:أبوعبد الرحمان/حد السوالم
منذ فرض الحجر الصحي الاستثنائي من طرف الدولة المغربية بسبب تفشي فيروس كورونا《كوفيد19》والحد من تداعياته على صحة المواطنين،والممتد من 20مارس الى20أبريل 2020.-منذ ذلك-ومدينة حد السوالم كباقي المدن المغربية الأخرى تعرف حركة دؤوبة للسلطات المحلية والقوات المساعدة والدرك الملكي من أجل تنزيل مقتضيات الحظرالصحي على أرض الواقع،والقيام بحملات للتوعية ودعوة عموم الساكنة إلى لزوم منازلهم وعدم مغادرتها إلا في الحالات المحددة في قانون الطوارئ الصحي.وكذا تعقيم الشوالرع والأزقة والدواوير المجاورة.
خلال تلك الأيام السابقة والأمور تسير وفق المطلوب ،غير أن ماتم اليوم بمكان بيع الخضر والفواكه(السويقة) ينذر بما لاتحمد عقباه خلال الأيام المقبلة،حيث عرفت اليوم اكتظاظا منقطع النظير وازدحاما شديدا بين المقبلين على التبضع،وكأننا على موعد مع السوق الأسبوعي المعتاد يوم الأحد.وخطورة الأمر تكمن في إقبال كثيف لأناس من خارج مدينة السوالم،وهو مايضع علامات استفهام ممزوجة بالخوف والتوجس حول نتائج هذا الاكتظاظ والازدحام المريع.
وأمام هذا الوضع تدخلت السلطات المعنيةفيما بعد وحدت من هذه الفوضى عبر تنظيم المتبضعين وحثهم على اقتناء حاجياتهم بسرعة ومغادرة “السويقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!