إحداث حديقة عمومية مكان مطرح النفايات القديم بالجديدة

2020-05-17T00:41:03+00:00
2020-05-17T00:41:18+00:00
أخبار مدينة الجديدة
abdou Kabriti17 مايو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
إحداث حديقة عمومية مكان مطرح النفايات القديم بالجديدة
رابط مختصر

ازمورانفو24:

المطرح القديم للنفايات بمدينة الجديدة يتهيأ لتكون في مكانه متنفسا طبيعيا ورئة جديدة لتنفس سكان الأحياء المحيطة به مثل القطب الحضري المطار ودرب لاحونا وتجزئة حزمي وغيرها من الأحياء المحيطة به والتي يطل سكانها يوميا عليه ويعانون مما يرمى فيه من أزبال ونفايات ومخلفات هذه المباني وحجارة وتراب يتصاعد غباره وينتشر بصورة خانقة ..

inbound2871269005849450495 - اَزمور انفو 24

فقد شرعت الآليات والجرافات تجرف وتردم الحفر والأخاديد التي تشكلت على مدى عدة سنوات حيث كان في الأول مقلعا للحجارة وتسوي أرض المطرح لتكون مؤهلة للتشجير والتحول إلى حديقة كبيرة لا تحتاجها ساكنة الأحياء المجاورة فقط بل تحتاجها مدينة الجديدة كلها ، لأن مدينة الجديدة في حاجة إلى حدائق ومجالات خضراء للتنزه واستراحة الأطفال ومتنفسات طبيعية بعدما شهد فيها العمران حركة واسعة جدا واتسع مدارها الحضري كثيرا ..
وقد سبق للمجلس البلدي لمدينة الجديدة أن صادق في شهر نونبر الماضي خلال دورة استثنائية على اتفاقية شراكة وتعاون فيها هو ومديرية الجماعات المحلية وعمالة إقليم الجديدة ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة قيمة غلافها المالي الذي خصص لها حوالي مليار و500 مليون سنتيم من أجل إعادة هيكلة المطرح القديم للنفايات الواقع بوسط المدينة على مساحة تقارب 62 هكتارا ، وذلك على مدة ثلاث سنوات مقسمة إلى شقين : الشق الأول يخص الردم وتسوية الأرضية ، والشق الثاني التشجير وخلق ممرات وفضاءات الاستراحة وألعاب الأطفال والمرافق الصحية ، حيث سيصبح لمدينة الجديدة فضاء أخضر ومتنزه طبيعي تقصده الساكنة للمتعة والاستراحة ..

حمزة جبراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!