صدمة الجواب في زمن الكورونا الطلب غير موجود ، المرجو التأكد من المعلومات

وطنية
abdou Kabriti24 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
صدمة الجواب في زمن الكورونا الطلب غير موجود ، المرجو التأكد من المعلومات
رابط مختصر

ازمورانفو24:

فتحت البوابة الرسمية ” تضامن كوفيد ” ابتداء من يوم الخميس 21 ماي 2020 إمكانية تقديم الشكايات تخص عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا وتطلب من الأسر التي لم تتوصل بالدعم إيداع شكاياتها في هذه الخدمة ، ووضعت ثلاث خانات فقط وهي خانة رقم بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية ورقم الهاتف وكلمة التحقق التي تظهر على يمين الشاشة والمكونة من خمسة أرقام قبل الضغط على زر التأكيد للانتهاء من العملية ..
إذن كل متضرر من الجائحة وبعد عملية ايداع طلبات الاستفادة من عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا، سواء المرحلة الأولى الخاصة بالأسر المستفيدة من نظام راميد أو الثانية بالنسبة للأسر الغير مستفيدة من هذا النظام، ما عليه إلا أن يفتح هذه البوابة ويعبئ استمارة وضع الشكاية التي فيها ثلاث خانات للتعبئة فقط كما قلنا ..
لكن المفاجأة التي اصطدم بها بعض المتضررين وزادتهم صدمة وضررا على ضرر هو أنه بمجرد إتمام تعبئة الاستمارة والضغط على الزر الأخضر لتأكيد الشكاية يتوصل برسالة نصية سريعة تخبره فيها أن (( الطلب غير موجود ، وعليه بالتأكد من المعلومات ))..
والغريب أكثر هو أنه لا توجد أية إمكانية في بوابة تضامن كوفيد يمكن من خلالها التأكد من المعلومات رغم أن المشتكي سبق له أن تسجل في البوابة الرسمية تضامن كوفيد وتوصل برقم التحقق من الطلب ومن بعد ذلك لم يتوصل بأي شيء لا دعم ولا جواب قبول الطلب ولا جواب رفض الطلب . فما الفائدة من رقم التحقق إن لم يكن من الممكن تفعيله والعمل به ؟ ولماذا لم يتوصل المشتكي من قبل بما يفيد أن طلبه قد تم رفضه أو أنه أدخل معطيات خاطئة ويجب عليه تصحيحها ؟ ثم أخيرا هل يعتبر المواطن المتضرر المشتكي أن حقه في الدعم قد ضاع إلى الأبد ؟
حمزة جبراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!