قافلة تحسيسية ضد فيروس كورونا تحت شعار ” لنستمر جميعا في حماية أنفسنا وحماية الغير “

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2418 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 8:33 مساءً
قافلة تحسيسية ضد فيروس كورونا تحت شعار ” لنستمر جميعا في حماية أنفسنا وحماية الغير “

ازمورانفو24:المتابعة.

جابت القافلة المتنقلة يوم الخميس 4 يونيه 2020 تبعا لبرنامج مسطر،بعد توفير اللوجستيك الأساسي والمتمثل في المكتبة المتنقلة وسيارة الجمعية  APAC, وسيارتين للإسعاف وسيارة الجمعية APOS وسيارة للجمعية الرياضية ، كما وفرت الفيدراليتين سيارات لمتطوعين ومتطوعات ، ودلك في إطار الحملة التحسيسية، الرامية لمكافحة جائحة كورونا، لفائدة ساكنة الجماعات المحلية بإقليم الجديدة.
وسهرت الجمعيات الإقليمية بعمالة اقليم الجديدة، بشراكة مع بعض جمعيات المجتمع المدني المشاركين الذين  ينتمون لجمعيات رياضية وتربوية وثقافية واجتماعية من الجديدة والاقليم،، وبتعاون من السلطات المحلية،  على تنظيم الحملة التحسيسية لأكثر  من عشر ايام، بهدف حث الساكنة على اتباع إجراءات وقائية دقيقة، وشروط صحية مضبوطة تجنبا لجائحة كورونا المستجد.

inbound2471510739181182593 - اَزمور انفو 24

واعتمدت الجمعيات المشاركة، في تمرير أهم الإرشادات والإجراءات الاحترازية، الكفيلة بالحد من المخاطر المحدقة بالمواطنين، مع حثهم على الالتزام بالشروط، من قبيل غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، واستعمال المعقم، مع ارتداء الكمامات الواقية من الفيروس. كما دعت الحملة إلى احترام مسافة الأمان المترابطة، مع تجنب الاختلاط. وتمت الإشارة خلال الحملة التوعوية، إلى ضرورة تعقيم المرافق التجارية ، و مقرات العمل. هذا إلى جانب شمل عمليات النظافة والتطهير، مختلف أماكن العمل.

وقال عبد اللطيف البيدوري رئيس الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بعمالة اقليم الجديدة(منسق القافلة ) في ندوة صحفية خلال اختتام القافلة التحسيسية بجائحة كورونا ، في تصريح لجريدة ازبريس ، أن المبادرة تأتي في سياق برنامج منتظم، تحت إشراف عامل اقليم الجديدة، لتفعيل الحملات التحسيسية الميدانية. وذلك باستعمال الوحدات المتنقلة ، وتوزيع ما يزيد عن 1200 كمامة واقية؛ على الالتزام التام بالقواعد الأساسية، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، وسلامة المحيط الذي يشتغلون فيه، خال من العدوى وشرح تعليمات الوقاية، ومخاطر الفيروس المستجد. وذلك إلى جانب الحث على أهمية التطهير والنظافة والتعقيم، والإلتزام التام بكل وعي ومسؤولية بتنفيذ التدابير الوقائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!