جهةالدارالبيضاء سطات:دورة تكوينية حول تغطية ومتابعة العمليات الإنتخابية

azemmourinfo24
وطنية
azemmourinfo2421 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2021 - 5:22 مساءً
جهةالدارالبيضاء سطات:دورة تكوينية حول تغطية ومتابعة العمليات الإنتخابية

ازمورانفو24:

في إطار مواصلة برنامج التكوين الموضوعاتي، الذي أعدته لجنة التكوين والدراسات والتعاون، بالمجلس الوطني للصحافة، حول موضوع تغطية ومتابعة ومواكبة العمليات الانتخابية، نظم المجلس الوطني للصحافة يوم السبت 19 يونيو2021 بمدينة الدار البيضاء دورة تكوينية حضورية شارك فيها 80 صحافية وصحافيا يعملون في مؤسسات إعلامية وطنية مختلفة بجهة الدار البيضاء –سطات.
وخلال افتتاحه لهذه الدورة، أوضح السيد حميد ساعدني، عضو لجنة التكوين والدراسات والتعاون، أنه ” نظرا لأهمية الانتخابات بادر المجلس إلى تنظيم هذه الدورات ليساهم في تقوية تكوين الصحافيات والصحافيين ليكونوا على بينة من القوانين الانتخابية الجديدة وأهمية هذا الاستحقاق الذي يتميز عن سابقيه في السنوات الماضية، ذلك أنه لأول مرة ستنظم بالمغرب جميع الانتخابات في فترة واحدة عكس السنوات الأخرى”.
أما فيما يتعلق بمحاور وجودة التكوين، فقد أوضح السيد ساعدني أن المجلس الوطني للصحافة عقد شراكات مع أساتذة جامعيين متخصصين في هذه المجالات خاصة منها القانون الدستوري والقانون الإداري والعلوم السياسية وغيرها، كما تم التعاقد مع أساتذة مختصين في أخلاقيات المهنة وملاحظة الانتخابات لتأطير هذه الدورات.
وبخصوص إقبال الصحافيين على الاستفادة من هذا التكوين بجهة الدار البيضاء-سطات، أوضح السيد ساعدني أنه نظرا للحضور الكثيف للصحافيات والصحافيين خلال هذه الدورة التكوينية واحتراما للإجراءات الصحية الاحترازية كما أقرتها السلطات العمومية، فقد تم حجز قاعة ثانية لتلبية هذه الطلبات، وتم عقد دورتين في دورة واحدة من خلال ورشات بالتوازي مع المحافظة على نفس البرنامج المعد سلفا وذات المضمون والأساتذة المكونين، مضيفا أن المجلس، تنفيذا لخطته، سيواصل عملية التكوين في نفس المواضيع بباقي جهات المملكة.
وتجدر الإشارة إلى أن المجلس نظم دورات تكوينية في نفس المواضيع، حضوريا وعن بعد، بجهات الرباط سلا القنيطرة ودرعة تافيلالت وكلميم واد نون، والتي عرفت بدورها مشاركة هامة وتفاعلا من قبل الصحافيات والصحافيين، وتوجت هذه الدورات بتقديم دليل الصحفي المهني لتغطية الانتخابات الجماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!