الدفاع الحسني الجديدي وتواضع آخر بملعبه

azemmourinfo24
رياضية
azemmourinfo2430 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 30 يونيو 2021 - 11:19 صباحًا
الدفاع الحسني الجديدي وتواضع آخر بملعبه

ازمورانفو24:إبراهيم زباير
ما بين لقاء الذهاب بوجدة برسم الدورة التاسعة حيث قدم المدرب عبد الحق بنشيخة استقالته عقب الخسارة المدوية برباعية وتشبث المكتب المسير بالمدرب، ولقاء الإياب اليوم بالجديدة برسم الدورة 24 حيث يعيش الدفاع الجديدي مخاضا ورجة بعد الهزيمة الأخيرة بالبيضاء أمام الرجاء حيث انتفض رئيس الفريق في وجه مساعد المدرب عبد الرزاق بلعربي الذي أدلى بشهادة طبية.بين اللقاءين حصد الفريق الجديدي 15 نقطة ( 4 انتصارات و4 تعادلات و5 هزائم).
الدفاع الجديدي العائد من البيضاء بهزيمة أمام الرجاء عرف عودة فتاح حذراف ومحمد الجعواني والحارس الثالث أمين إشلالن إلى دكة الاحتياط بعد استبعاد محمد اليوسفي إلى جانب جواد خلوق اللذين تشاجرا بالمعسكر، مع استمرار غياب العميد المهدي قرناص للإصابة والطيب بوخريص لجمعه أربع إنذارات  ومسعود جمعة للإصابة، بينما المولودية المتعادل بعقر الدار أمام أتحاد طنجة استرجع كريم الهاني وصلاح الدين بهي وغياب آدم النفاتي لأسباب انضباطية وخافي للإصابة.
مباراة اليوم ، لا مجال فيها للخطأ حسب المدرب بنشيخة، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة الأولى حين وقع عبد الله خفيفي في المحظور ويسقط ياسين الذهبي في المعترك ن والحكم سمير الكزاز يعلن ضربة جزاء لفائدة الجديدة ، وتم التأكيد بعد الرجوع لشاشة الفار، والعائد فتاح حذراف يترجمها لهدف د5. رد المولودية كان سريعا حيث استغل أبابكرديمبا كمارا تهاون دفاع الجديدة وغياب التغطية المطلوبة ليركن الكرة برأسية هزمت الحارس ياسين بورحو د6 ، ونفس اللاعب يضيف الهدف الثاني من ضربة جزاء د20 بعد تدخل مكوكو أمالي في حق لمين دياكيتي.
رد الجديدة لم يستثمر رغم وصول المهاجمين للمعترك في أكثر من مناسبة كانت أبرزها فرصة لشعيب المفتول الذي أخطأ الوجهة ما دفع بالضيوف الاعتماد على المرتدات التي هددت مرمى بورحو.
الجولة الثانية عرفت تضييع الكثير من الفرص بطرق غريبة (الجعواني محمد ومكوكو أمالي وجونتان إفاسو ) بالإضافة إلى فرصة ياسين الذهبي حيث نابت العارضة عن الحارس مروان فخر، واعتماد المرتدات من قبل الزوار الذين ساعدهم تهاون المدافعين ، ولم يستغل المحليون طرد أبوبكار كمارا (د60) ، وتراجع الحكم سمير الكزاز عن قرار إعلان ضربة جزاء للمولودية بعد رجوعه لشاشة الفار (د68)، ولعب المدرب بنشيخة الكل للكل بإقحام الشبان حمزة هنوري وجونتان إفاسو وحمزة الدرعي الذي عدل النتيجة (د82).
المباراة عرفت إنذار 7 لاعبين من الجديدة و4 لاعبين من المولودية بالإضافة لطرد مسجل الهدفين.
بهذا التعادل الثامن يضيف الدفاع الجديدي نقطة لا تسمن ولا تغني في الرصيد الذي أصبح يتقلص وينبئ بما لا يحمد عقباه، اللهم إلا إذا قدم المطاردون هدايا للجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!