وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تخلد الذكرى الـ20 لإنشاء الصندوق العالمي لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية​​ وداء السل والملاريا

azemmourinfo24
الصحة
azemmourinfo245 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 3:52 مساءً
وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تخلد الذكرى الـ20 لإنشاء الصندوق العالمي لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية​​ وداء السل والملاريا

ازمورانفو24:

تخلد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالتعاون مع شركائها في لجنة التنسيق الوطنية لدعم الصندوق العالمي وفعاليات المجتمع المدني، ذكرى مرور 20 عامًا على إنشاء الصندوق العالمي لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية​​ وداء السل والملاريا.

وتشارك وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على غرار 20 دولة إفريقية في “قافلة المشعل” التي تنظمها فعاليات المجتمع المدني، والتي ترمز إلى إنقاذ آلاف الأرواح.

وسيستقبل المشعل قادما من غانا بمدينة الداخلة المغربية يوم 6 نوفمبر2021، قبل تسليمه إلى تونس، وذلك تزامنا مع الاحتفال الوطني بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يعتبر أول بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسابع على مستوى العالم الذي يحصل على منح متتالية تزيد عن 130 مليون دولار أمريكي من الصندوق العالمي يتم تخصصيها لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية​​ وداء السل. وقد أدى هذا الدعم التكميلي للاستثمارات الوطنية من حيث البنية التحتية والمعدات والموارد البشرية وتعبئة مختلف الشركاء، إلى تجنب أكثر من 27000 حالة وفاة وأكثر من 50000 إصابة جديدة مرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية.

يشار إلى أن مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية وداء السل ستستمر باعتبارها إحدى أولويات الصحة ببلادنا في أفق القضاء على هاتين الآفتين بحلول عام 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!