بوشرى براضي أول امرأة على رأس وكالة “راديج

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدة
azemmourinfo2424 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 2:54 مساءً
بوشرى براضي أول امرأة على رأس وكالة “راديج

ازمورانفو24:

الجمعة, 24 ديسمبر, 2021 .

الدار البيضاء  – بتعيينها مديرة عامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور ، تكون المهندسة بوشرى براضي أول امرأة تأتي على رأس هذه المؤسسة بعد مرور 50 سنة عن نشأتها.

وقد اعتبرت “راديج” ، في بلاغ لها، هذا التعيين سابقة في تاريخ الوكالة ، التي ستكون بذلك قد استوفت جميع الشروط العملية التي ستؤهلها للعب أدوار مهمة ومتقدمة في تعزيز الكفاءات النسوية المغربية على المستوى الوطني والجهوي.

وأشار المصدر ذاته أن السيدة بوشرى براضي، سبق لها أن راكمت خبرة واسعة وتجربة مهمة في مسارها المهني بمؤسسة ”ليديك” للتدبير المفوض للماء والكهرباء بالدار البيضاء، حيث لعبت دورا هاما في إنجاح برنامج “إنماء” الذي يدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 18 ماي 2005، بهدف تعميم الولوج لخدمات الماء الشروب والتطهير والكهرباء لساكنة الأحياء المحرومة من هذه الخدمات، التي تم تأهيلها بكل من (الدار البيضاء، المحمدية، المنصورية، مديونة، النواصر) .

وأضاف البلاغ أن خبرتها وحنكتها المهنية أهلتها أيضا لشغل منصب مديرة عامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي، حيث بادرت حينئذ الى وضع استراتيجية جديدة وخارطة طريق تهدف لتجويد خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل، وتحسين العلاقة بالزبناء، وكان آخر مشروع أشرفت عليه هناك هو تدشين محطة معالجة المياه العادمة بآسفي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!