الجديدة :ندوة وطنية في موضوع “الصناعات الثقافية والإبداعية وتحديات التنمية

azemmourinfo24
أخبار مدينة الجديدةثقافة و فنون
azemmourinfo245 مارس 2022آخر تحديث : السبت 5 مارس 2022 - 8:52 مساءً
الجديدة :ندوة وطنية في موضوع “الصناعات الثقافية والإبداعية وتحديات التنمية

ازمورانفو24:بلاغ .

تنظم كل من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة ومؤسسة فكر للتنمية والثقافة والعلوم، ندوة وطنية في موضوع ” الصناعات الثقافية والابداعية، وتحديات التنمية “، يومه الثلاثاء 08 مارس 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة وذلك بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة وجمعية جهات المغرب وبتعاون مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة.

جدير بالذكر أن ذات الندوة التي سبق تأجيلها شهر دجنبر 2021 بسبب تداعيات كوفيد 19 ببلادنا، من المنتظر أن تعرف يوم 8 مارس 2022 مشاركة وزراء سابقين للثقافة وباحثين وأكاديميين من مختلف الجامعات المغربية، وبحضور كل من السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، والسيد رئيس جهة الدار البيضاء سطات.

وموازاة مع هذا الحدث، سيتم إعطاء الانطلاقة لقافلة المعرفة الموجهة لناشئة وشباب الجماعات الترابية بإقليم الجديدة لموسم 2022، إضافة إلى تكريم شخصيات نسائية وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

البرنامج الموازي

للندوة الوطنية حول موضوع ” الصناعات الثقافية وتحديات التنمية”.

8 مارس 2022 بكلية الآداب والعلوم الانسانية بالجديدة

 

 

 

09:40إعطاء الانطلاقة لقافلة المعرفة الموجهة لناشئة وشباب الجماعات الترابية بإقليم الجديدة
09:50توقيع اتفاقية الشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالجديدة في المجال الثقافي لفائدة ناشئة العالم القروي بالإقليم.
11:30تكريم نساء تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ويتعلق الامر بالسيدة زهور كـــــــــــــــرام، أستاذة جامعية وباحثة، والسيدة هاجر الصافي، رئيسة جماعة الحوزية، بصفتها المرأة الوحيدة التي تتحمل مسؤولية تدبير جماعة ترابية بالإقليم.
 
 
صورة لقافلة القراءة التي ستجوب الجماعات الترابية بإقليم الجديدة

بحلة جديدة وببرنامج ثقافي معرفي غني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!