قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات (المغرب 2022 ) .. المنتخب الوطني في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات بوركينافاسو و السينغال و أوغندا

azemmourinfo24
رياضية
azemmourinfo241 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 12:58 صباحًا
قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات (المغرب 2022 ) .. المنتخب الوطني في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات بوركينافاسو و السينغال و أوغندا

ازمورانفو24:

سلا  – وضعت قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات لكرة القدم ( المغرب 2022 ) ، والتي جرت مساء يوم الجمعة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( سلا) ،المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة الأولى الى جانب منتخبات بوركينافاسو و السينغال و أوغندا.

و تستضيف المملكة المغربية هذه النهائيات خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليوز المقبل ، موزعة على ملاعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط ،والمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ومنحت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم شرف سحب القرعة للبطلة الأولمبية السيدة نوال المتوكل ، التي تشغل حاليا منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ،و لاعبة كرة القدم الكاميرونية أغارا نغويا، وصيفة كأس الأمم الأفريقية للسيدات في 2014 و2016 والفائزة بالميدالية البرونزية في نسخة 2018 مع الكاميرون.

و شارك في القرعة منتخبات 12 بلدا تمكنت من حجز مقاعدها الى العرس الافريقي في التصفيات ،وتم توزيعها على ثلاث مجموعات تضم كل منها اربع منتخبات ، جرى تصنيفها استنادا إلى أدائها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بغانا سنة 2018، والتصفيات الأخيرة المؤهلة لنسخة المغرب 2022 .

وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية :

المجموعة الأولى: المغرب -بوركينا فاسو – السينغال – أوغندا

المجموعة الثانية : الكاميرون -زامبيا – تونس – الطوغو

المجموعة الثالثة : نيجيريا -جنوب افريقيا – بورندي- بوتسوانا.

جدير ذكره أنه لأول مرة في تاريخ النهائيات التي انطلقت عام 1991، ستتأهل المنتخبات الأربع الأولى مباشرة لنهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزيلاندا صيف عام 2023.

في غضون ذلك يواصل المنتخب المغربي النسوي استعدادته لدخول غمار هذه المنافسة القارية على أحسن صورة ، حيث شارك في مجموعة من الدوريات و خاض عددا من التربصات والمباريات الإعدادية ، مما شكل فرصة مواتية للمجموعة الوطنية للإعداد لهذا الاستحقاق القاري الهام والسماح للناخب الوطني رينالد بيدروس بوضع جميع اللمسات الضرورية ليكون المنتخب الوطني في أتم الجاهزية التقنية و البدنية .

ويعد منتخب نيجيريا صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس افريقيا للأمم سيدات برصيد عشرة ألقاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!