من المسؤول عن وضعية المشاريع المتوقفة او المتعثرة في ازمور.

azemmourinfo24
أزمور
azemmourinfo245 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2022 - 11:09 صباحًا
من المسؤول عن وضعية المشاريع المتوقفة او المتعثرة في ازمور.

ازمورانفو24:

تعيش مدينة أزمور وضعية مزرية ، أو لنقل توقفت الساعة البيولوجية لمدينة تاريخية عندما تجدها خارج الزمن التي يمكن أن تكون فيه من حيث التنظيم والعمران والاقتصاد،
مدينة كتب لها أن تعيش الفوضى على كل المستويات أثر هذا على جميع المشاريع التي أصبحت متوقفة وعاهة على المدينة.

3cb167b3 91c3 4957 9955 46cbf4b4c56e 780x470 1  - اَزمور انفو 24

هاهي مفوضية الشرطة انطلقت فيها الأشغال اكثر من 9 سنوات ومازالت على حالها، حولتها السنوات الى بناية مشلولة اتخدها المتشردون ساحة للإيواء.

images  - اَزمور انفو 24

الساحة أصبحت ظاهرة أزمور بامتياز بحكم التعثر المشلول ، منذ انطلاق الاشغال، وتعددت التظاهرات التي طالبت المجلس السابق والحالي بسرعة الإنجاز لكن لا آذان صاغية وتوالت الاتهامات بين مجلس سابق كان السبب في هذه الوضعية وبين الرئيس الحالي الذي يتلكأ في تسريع المشروع، حسابات مرت تحت الطاولة بين الطرفين في انتظار ظهور الحقيقة ، لكن الخاسر الأكبر هي المدينة وسكانها الذين التصقت بهم تسمية مدينة الزنك .

IMG 20210327 WA0015  - اَزمور انفو 24

المحكمة كتب عليها الاقبار ، لأن المسؤولين عليها على مستوى الوزارة لا يتقنون سوى اننا سنفعل ، سنحقق، سننجز الجواب على إنجازاتكم هو هذه البناية المتوقفة اكثر من 3 سنوات.

E7EF9ACB 32C1 42E8 8200 D8D03D5B7A65  - اَزمور انفو 24

كورنيش ام الربيع الذي ولد وعليه كفن الموت ، هذا المشروع يتحمل مسؤوليته المجلس السابق، لأنه لم يكن واضحا في هذا الانجاز، من المسؤول اليوم عن هذه الوضعية.
الانهيارات التي عرفها المشروع الذي أقامته العمران على نهر أم الربيع الذي يعرف بدوره انهيارا بيئيا ، هذه الانهيارات تزداد يوما عن يوم فإلى متى تعالج هذه الوضعية الخطيرة.
ظاهرة أخرى استنزفت المياه في زمن الشح بدون نتائج وأصبحت هذه المساحات الخضراء على طول الشارع الرئيسي عبارة عن اماكن لجمع الازبال، ناهيك عن المساحات الخضراء التي لم يبق لها أثر كحديقة مولاي اسماعيل،والحديقة الموجودة أمام المحكمة، لكن الأخطر هو المساحات الخضراء التي تم ضمها إلى المنازل وعددها اكثر من 15.
هذه هي ازمور ضمن مشاريعها المتعثرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!