تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية بالجديدة

2014-03-20T15:07:52+00:00
جهويةعدالة
19 مارس 2014آخر تحديث : الخميس 20 مارس 2014 - 3:07 مساءً
تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية بالجديدة

Ep50z

ازمور انفو 24 متابعة: الجديدة24

تم، صباح اليوم الأربعاء بالجديدة، تنصيب السيد بوشعيب مهيب، رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجديدة خلفا للسيد أحمد نهيد، الذي عين رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف بسطات.

وعبر السيد بوشعيب مهيب، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة السامية التي حظي بها من طرف جلالة الملك محمد السادس، مؤكدا استعداده للعمل، بمعية السيد وكيل جلالة الملك، للارتقاء بعمل هذه المحكمة والمساهمة في تطوير العمل بها من خلال الرفع من جودة الخدمات المقدمة والانفتاح على محيطها وضمان الشروط اللازمة لإرضاء كافة المتقاضين.

وبعد أن أشار إلى أن هذه المسؤولية تستدعي انخراط جميع القضاة والتزام كافة أطر المحكمة وموظفيها وكتاب الضبط مهنيا، أكد السيد مهيب أن مكونات أسرة العدالة بالدائرة الاستئنافية للجديدة ستنخرط بشكل فعال ومسؤول من أجل تكريس المفهوم الجديد للعدالة الذي يعتمد بساطة مساطرها وسرعتها ونزاهة أحكامها وحداثة هياكلها وكفاءة وتجرد قضاتها والتزامهم بسيادة القانون.

وأوضح أن تعيينه على رأس هذه المحكمة تزامن من استمرار الأوراش الكبرى لإصلاح منظومة العدالة التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين، الرامية إلى الإصلاح العميق والشامل للقضاء، مبرزا أن الدستور الجديد كرس هذه الرغبة المولوية وارتقى بالقضاء إلى سلطة مستقلة.

حضر حفل التنصيب، بالخصوص، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة السيد المصطفى آيت الحلوي، والوكيل العام بها السيد سعيد زيوتي، ووالي جهة دكالة عبدة السيد عبد الفتاح البجيوي، وعامل إقليم الجديدة السيد معاد الجامعي، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات ورئيس المحكمة الابتدائية بسيدي بنور والوكيل العام بها، والمنتخبون المحليون ورؤساء المصالح الخارجية وقضاة ومحامو الدائرة القضائية بالجديدة وشخصيات مدنية وعسكرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!