عقد ندوة اقتصادية في مقر عمالة الجديدة بحضور عامل الاقليم وسفير هولاندا

2014-03-21T09:13:33+00:00
جهويةوطنية
20 مارس 2014آخر تحديث : الجمعة 21 مارس 2014 - 9:13 صباحًا
عقد ندوة اقتصادية في مقر عمالة الجديدة بحضور عامل الاقليم وسفير هولاندا

المتابعة: المصطفى بنوقاص

ترأس عامل الإقليم السيد معاد الجامعي برفقة سفير هولاندا ندوة حول تدعيم العلاقات الهولندية المغربية في مجالات الاقتصاد .بحضور رئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام للعمالة ورئيس الجماعة الحضرية للجديدة ورئيس جماعة مولاي عبد الله  وجمعية النساء المقاولات بالمغرب ووفد هام  من الاقتصاديين الهولنديين .

تطرق عامل الإقليم في كلمته إلى المنجزات التي تحققت في الإقليم  على الصعيد  الاقتصادي و الاجتماعي والثقافي مشيرا إلى التاريخ الحافل الذي يزخر به الإقليم وخاصة مدينة الجديدة التي عرفت تطور ملحوظا خلال السنين الأخيرة  مبرزا المجالات التي تتميز بها منطقة دكالة  والدور الذي يلعبه المجتمع المدني في تطوير حاجيات الساكنة من أنشطة وإعانات .

اما سفير هولندا فقد أعطى تعريفا شاملا لهولندا مركزا على العلاقات المتينة التي تتميز بها العلاقات الهولندية المغربية مبرزا ان الهدفمن هذه الندوة هو تمثين العلاقة الاقتصادية بين المقاولات الدكالية والمقاولات الهولندية. وفي هذا الخصوص  تم توقيع اتفاقية شراكة بين وفد من الاقتصاديين الهولنديين وجمعية النساء المقاولات في المغرب .

تخللت هده الندوة مداخلات من طرف ممثلين عن المكتب الشريف الفوسفاط ووزارة الفلاحة والصيد البحري وبعد الفعاليات الاقتصادية من المغاربة والهولنديين .

وفي نهاية اللقاء تم تكريم بعض  الفعاليات الجمعوية تشجيعا لهم على إنشاء مقاولات .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!