مهرجان النزاهة حمولة فنية جمعت بين قصائد السماع والملحون

27 أبريل 2014آخر تحديث : الأحد 27 أبريل 2014 - 10:45 مساءً
مهرجان النزاهة حمولة فنية جمعت بين قصائد السماع والملحون

 

IMG_0295

 IMG_0300

DSC_0117

DSC_0030

افتتح مهرجان النزاهة في دورته الثالثة من تنظيم جمعية أبي شعيب السارية لفني المديح والسماع تحت شعار:

” إحياء تاريخ المحبة معبر إلى الحضارة و التنمية ” وذلك يوم الجمعة 25 ابريل 2014 على الساعة التاسعة ليلا  بقاعة بلدية أزمور ،بحضور السيد الكاتب العام للعمالة و باشا المدينة و قائد الملحقة الإدارية الثانية ورئيس الهيئة الحضرية للأمن بأزمور وبعض رؤساء المصالح الخارجية  وعدد كبير من متتبعي هذا الفن.الذي بث مباشرة عبر الإذاعة الوطنية مع استجوابات حول المهرجان وازمور وأعلامها.

     حيث قامت جمعية أبي شعيب أيوب السارية لفني المديح و السماع بآزمور بتنظيم مهرجانها الوطني للسماع الصوفي ، وذلك بإشراف من عمالة إقليم الجديدة و بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية، أحيى سهراته نخبة من أقطاب المديح و السماع من مختلف المدن المغربية: فاس ، طنجة ، مراكش ، تطوان ، زرهون ،وزان ، البيضاء ، الصويرة ، الجديدة ، آسفي ، سيدي اسماعيل ، الزمامرة و آزمور.

      وقد حضر الملحون في هذه السهرة بقوة أثبتها جوق ربيع الملحون الذي أضفى على السهرة طابع النغم الشجي ،حيث أبدع  هذا الأخير في قصيدة –اشفيع الهادي – مبرزا العلاقة الوطيدة بين قصائد التصوف في الملحون والتصوف عند أهل السماع والمديح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!