شباب عرب يطلقون مبادرة “وطن عربي بدون جواز سفر” بالمغرب‎

2014-05-01T17:34:18+01:00
2014-05-01T19:23:37+01:00
الجمعياتمنوعات
1 مايو 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شباب عرب يطلقون مبادرة “وطن عربي بدون جواز سفر” بالمغرب‎
رابط مختصر


الدارالبيضاء:خزيز عادل

أطلق مجموعة من الشباب العربي مبادرة تحملت عنوان “وطن عربي بدون جواز سفر”، تهدف إلى توحيد الدول العربية، ونبذ الفرقة بينها، من خلال تفعيل المبادرة، وإلغاء تصاريح السفر بين البلدان العربية لتشكيل اتحاد عربي موحد.
وقال وليد العريان، مؤسس المبادرة إن المبادرة ستعقد مؤتمرالانعقاد الأول صيف 2014 بالممكلة المغربية بعيدا عن الأجواء السياسية المضطرة في مصر وسوريا وليبيا وتونس، مؤكدا أن الهدف من المبادرة هو البدء فى التشبيك بين الشباب العربى من أجل تفعيل دور المجتمع المدنى على أرض الواقع من خلال العديد من المشروعات التى سوف يتم طرحهاوتناولها في المؤتمر.
وتضم المبادرة مجموعة من الشباب من مختلف البلدان العربية ، حيث قامت هذه الشباب بتمويل تلك المبادرة تمويل ذاتى من القائمين عليها.
وأصدرت المبادرة بياناً صحفياً أكد خلاله أنها ترفض الحصول على أي تمويل من أى منظمة غير عربية، مطالبة المؤسسات العربية والحكومات بدعمها ماديا ومعنويا وتسهيل مهمتها التي تهدف في النهاية لتكوين وطن عربي قوي.
وبحسب البيان فقد قامت المبادرة بتفعيل دورها بالعديد من ورش العمل فى مجال الصحافة الإلكترونية فى كلا من مصر والعديد من محافظاتها والجزائر والمغرب وتونس , حيث قد تم تدشين اول معرض للمبادرة بالقاهرة ويحمل اسم اشترى منتج وعلم انسان ، ويهدف الى محو الامية بمختلف انواعها فى مختلف البلدان العربية
ونظمت مؤتمرات تحضيرية فى كلا من مصر والمغرب وتونس وكرمة المبادرة العديد من الرموز العربية منها القنصل العام للسفارة الفسلطينة بالاسكندرية ومدير عام استاد الاسكندرية الرياضى الدولى وجارى الاعداد لتكريم بعض الرموز العربية لطرح المبادرة وذلك من اجل الاستعداد لانطلاق المؤتمر الاول للمبادرة والذى من المقرر انعقادة بالممكلة المغربية فى صيف 2014 و أكد العريان سوف يتم الاعلان عن مكان وزمان المؤتمر خلال الايام المقبلة عقب الانتهاء من الترتيبات النهائية الجارى الاستعداد لها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!