من سيفوز بالبطولة المغربية لكرة القدم خلال هذه السنة؟

2014-05-01T19:22:29+01:00
رياضية
1 مايو 2014آخر تحديث : الخميس 1 مايو 2014 - 7:22 مساءً
من سيفوز بالبطولة المغربية لكرة القدم خلال هذه السنة؟

images

ازمور انفو 24 المتابعة اخبارنا

بعد تعادله بالجديدة أمام الدفاع المحلي (1-1)، أصبح  المغرب التطواني متصدر البطولة الاحترافية مهددا بشكل كبير من طرف الرجاء البيضاوي الذي أصبح يمتلك بدوره مصيره بين يديه بحيث أن انتصاره في لقاءاته الاربعة المتبقية سيمنحه لقب البطولة بغض النظر عن نتائج الفريق التطواني.

و يتوفر الرجاء البيضاوي على 46 نقطة مع أربع مباريات ضد المغرب الفاسي و الدفاع الجديدي و أولمبيك آسفي و المواجهة المباشرة مع المغرب التطواني، و في حالة فوزه باللقاءات الاربعة سيرفع رصيده الى 58 نقطة، و هو ما يعني أن فوز تطوان الذي يتوفر على 52 نقط، في لقائيه ضد أولمبيك خريبكة و نهضة بركان لن يكون كافيا و سيضعه في حالة تعادل مع الرجاء برصيد 58 نقطة لكل منهما.

و بحسب قوانين  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيلجأ الفريقين في حالة التعادل في عدد النقاط إلى النسبة الخاصة، أي نتيجة مباراة الذهاب التي آلت للماط بهدف لصفر و الاياب التي ستجرى برسم الدورة 29 بمركب محمد الخامس.

و في حالة التعادل في النسبة الخاصة سيكون الفائز بالبطولة هو صاحب أكبر عدد من الإنتصارات، و حاليا للماط 14 إنتصار و للرجاء 13 مع مباراة ناقصة.

و في حالة استمرار التعادل سيمنح اللقب للفريق الذي يمتلك أقوى خط هجوم و حاليا التفوق للرجاء ب33 هدف مقابل 32 للماط.

وإذا وقع التعادل في الأهداف المسجلة و هي حالة مستبعدة سيتم اجراء مقابلة فاصلة في ملعب محايد لتحديد هوية البطل.

خلاصة الأمر أن الرجاء سيفوز بلقب البطولة ان فاز بمبارياته الاربعة و بفارق هدفين في مواجهته ضد الماط، بينما فوز أشبال العامري في مبارتي خريبكة و بركان و تعادلهم أمام الرجاء يكفيهم حسابيا لاحراز اللقب لأن سيرفع رصيدهم الى 59 نقطة و هو الرصيد الذي لن يبلغه الرجاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!