جديد بتطوان إصدار قانوني

2014-05-03T23:13:06+01:00
ثقافة و فنونفسحة الأدب
3 مايو 2014آخر تحديث : السبت 3 مايو 2014 - 11:13 مساءً
جديد بتطوان إصدار قانوني

ازمور انفو 24 المتابعة

تم مؤخرا بمدينة تطوان إصدار كتاب جديد بعنوان ” القانون الدستوري والأنضمة السياسية المعاصرة” لمؤلفه الدكتور أحمد درداري أستاذ العلوم السياسية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

ويعتبر هذا الكتاب إضافة نوعية للمكتبة العلمية الجامعية، كجزء أول في انتظار إصدار جزء خاص بالقانون الدستوري والنظام السياسي المغربي على ضوء دستور 2011م، ويعتبر أيضا مجهودا لتيسير المعرفة الدستورية والسياسية على الطلبة بصفة خاصة والمهتمين بصفة عامة.

وقد قسم المؤلف الكتاب إلى باب تمهيدي يتضمن الإرهاصات الدولية للدولة ، بالإضافة إلى أربعة أبواب متفرعة ومفصلة للمادة الدستورية – تعريفا ومفهوما ومدلولا وتقعيدا وتطبيقا، على مستوى الدولة ونظم الحكم.، بالإضافة إلى الوقوف عند الأنظمة السياسية المعاصرة وأساليبها في إطار معادلة تلازم الدولة والدستور والفرد، وتجاذب السلطة والحرية كمنطلق ورهان الشعوب والدول أو الأنظمة. 

يشار إلى أن الجزء الثاني من الكتاب الذي سيصدر قريبا سيتطرق بالدراسة والتحليل للدستور الجديد والإصلاحات التي سطرتها الوثيقة الدستورية لتعزيز دولة القانون وترسيخ مبدأ حكم الدستور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!