مليكة باركي… أول مغربية/فرنسية تترشح لمنصب مستشارة القنصل بالمغرب

2014-05-14T20:01:42+01:00
دوليةوطنية
14 مايو 2014آخر تحديث : الأربعاء 14 مايو 2014 - 8:01 مساءً
مليكة باركي… أول مغربية/فرنسية تترشح لمنصب مستشارة القنصل بالمغرب

1

6

انتخابات المستشارين القنصليين بالدار البيضاء

لائحة نحن، أنتم

المواطنون و المواطنات الفرنسيين المقيمين بالدار البيضاء مدعوون لانتخاب خمس مستشارين قنصليين يمثلونهم لدى مصالح السفارة و القنصلية، و ذلك يوم الأحد 25 ماي، بثانوية ليوطي بالدار البيضاء.

تعد هذه الانتخابات أساسية و مصيرية، لأنها تسمح باختيار ممثلين محليين للفرنسيين المقيمين بالخارج، كما تعتبر هذه الاستحقاقات تعبيرا عن كل التيارات المختلفة في إطار الممارسة الديمقراطية للجمهورية الفرنسية، حيث أن اللائحة المستقلة للفرنسيين بالدار البيضاء تستمد جذورها من المجتمع المدني، بعيدا عن أي انتماء سياسي.

تتكون هذه اللائحة من نساء و رجال، ملتزمون و مصممون على العمل من أجل تحسين أوضاع الجالية الفرنسية المقيمة بالدار البيضاء.

انطلاقا من اقتسامنا لنفس مبادئ التضامن و الاستقلالية، نعتز بمساهمتنا في هذه اللحظة المميزة من الممارسة الديمقراطية الفرنسية بالخارج. معتمدين على دعمكم الكامل خلال هذه الحملة، نعبر عن التزامنا بالعمل على متابعة كافة اهتماماتكم بإخلاص و تفاني.

تعتبر مليكة أول فرنسية من أصل مغربي تترشح لانتخابات المستشارين القنصليين بالدار البيضاء، حيث دخلت هذه المعركة وهي تعلم أن لديها الأسلحة الكافية للفوز بها، فهي سيدة معروفة بكونها زعيمة وأمّا تجر وراءها سنوات من الخبرة في العمل الجمعوي…وترى مليكة في ترشحها”واجبا”، إذ اختارت المشاركة في السياسة حسب طريقتها الخاصة من خلال انخراط مواطن وغير حزبي. شعارها الحوار والتبادل، وهي مكتسبات تحصلت عليها مليكة على مر السنين بفضل التزامها داخل العديد من المنظمات غير الحكومية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!