أدان القضاء المغربي في جلسته اليوم المدير لسابق لموقع “لكم” بشهر موقوف التنفيد و غرامة مالية

جهويةعدالةوطنية
30 مايو 2014آخر تحديث : الجمعة 30 مايو 2014 - 4:59 مساءً
أدان القضاء المغربي في جلسته اليوم المدير لسابق لموقع “لكم” بشهر موقوف التنفيد و غرامة مالية

“أدان القضاء المغربي زوال اليوم 29-05-2014 ، المدير السابق لموقع “لكم” الصحفي علي أنوزلا، بشهر حبس موقوف التنفيذ، و غرامة مالية بمبلغ 5000 درهم، و ذلك على إثر الدعوة التي رفعتها ضده وزارة الداخلية المغربية  على تصريحات أصدرها و التي أدلى بها حيث “اتهم علي أنوزلا أجهزة المخابرات الغربية بالوقوف وراء حملة مشينة استهدفت شخصه على صفحات عدد من المواقع الإلكترونية المشبوهة”.

و في اتصال أجرته “نون بريس” مع علي أنوزلا قال “أنا لا أستغرب مثل هذا الحكم من هذا القضاء” مضيفا أن جميع “المضايقات لن تثنيني على مواصلة نفس الخط التحريري المبني علي الاستقلالية والموضوعية”.

من جهتها، خديجة الرياضي، الناشطة الحقوقية و عضوة اللجنة الوطنية من أجل مطالبة الحرية لأنوزلا، قالت إن “اللجنة فوجأت بهذا الخرق الفادح لمعايير المحاكمة العادلة، كما أن من استأنف الحكم هي النيابة العامة، و هي ليست طرفا في الموضوع” مضيفة أن هذا بمثابة “رد سياسي من قبل الدولة عبر القضاء، خصوصا بعد لقاء المفوضة السامية لحقوق الإنسان، و كذلك رسائل بعد منع الحرية الآن”.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!