مدينة صفرو تحتفل بالدورة 94 لمهرجان حب الملوك

2014-06-06T18:35:47+01:00
جهويةمهرجانات
5 يونيو 2014آخر تحديث : الجمعة 6 يونيو 2014 - 6:35 مساءً
مدينة صفرو تحتفل بالدورة 94 لمهرجان حب الملوك

المتابعة: عبدالمجيد رشيدي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم مدينة صفرو الدورة 94 لمهرجان حب الملوك من 19 إلى 22 يونيو 2014.

و تعتبر دورة هذه السنة، الثانيــة بعد تصنيف المهرجان كثرات ثقافي لامادي للإنسانية  لدى  منظمة اليونسكــو.

واذا كانت هذه التظاهرة الثقافية والسياحية والاقتصادية تستمد  أسباب إشعاعها من هذه  العناصر فان نجاحها تكمن أيضا في المقاربـة التشاركيـة التي تطبـع تنظيمها حيث تساهم فيه فعاليات بالمدينة والإقليم وعلى الخصوص الجماعة الحضرية لمدينة صفرو وجمعية حب الملوك والسلطات الاقليمية والمحلية والمصالح الخارجية وفاعلين آخرين من مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية وشركاء مؤسساتيين وإعلاميين، وبدعم من مؤسسات وشركات من القطاعين الخاص والعام.

 ويحرص المنظمون كل سنة على تنويع وإغناء فقرات المهرجان وتجديدها مع المحافظة على  خصائصه المتميزة التي شكلت على امتداد ما يقرب من قرن من الزمن مقوماته الأصيلة .

فبالإضافة للبرنامج التمهيدي الذي يمتد في الفترة ما بين 15و18 يونيو 2014 ويتضمن أنشطة في الفنون التشكيلية والجداريات وورشات للبيئة والنظافة والإقصائيات التمهيدية لاختيار ملكة حب الملوك، فإن   البرنامج الرسمي للمهرجان في الفترة من 19 إلى 22 يونيو 2014 يشتمل على الفقرات الأساسية الترفيهية والاقتصادية والثقافية والرياضية التالية:

الخميس 19/06/2014 :

–          افتتاح المعارض: الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الكرز والمنتوجات الفلاحية  للمنطقة، معرض الكتب، معرض التراث الثقافي اللامادي لليونسكو…

–         انطلاق عروض الفروسية

–         انطلاق عروض قرية الفنون الشعبية

–         انطلاق الفقرات التنشيطية للأطفال

–         الانطلاقة الرسمية للمهرجان بطواف موكب المشاعل، والفرق النحاسية والفروسية

يوم الجمعة 20/06/2014:

–         مواصلة مختلف الفقرات الفنية والترفيهية والثقافية والأنشطة الاقتصادية.

–         الحفل الكبير لتتويج ملكة حب الملوك بساحة باب المقام  بحضور شخصيات رسمية حكومية ودبلوماسية.

ويتضمن الحفل فقرات فنية عصرية وشعبية واستعراضية يسهر على تقديمها المنشط التلفزيوني  رشيد العلالي (رشيد شو)، مع عروض متميزة من تقديم الفرقة النحاسية  للبحريــة الملكيــة.

–         السهرة العمومية الكبرى بمشاركة الفنان سعد لمجرد، والفنان سامي راي ومجموعة السهام وآخرون

السبت 21/6/2014

–         دوري وطني في الرماية والقنص

–         دوري وطني في الكرة الحديدية

–         انطلاقا من الملعب البلدي إلى باب المقام ،الاستعراض الرسمي لموكب ملكة حب الملوك بحضور شخصيات  رسمية حكومية ودبلوماسية.

–         سهرة فنية عمومية كبرى  بمشاركة الفنانة سعيدة شرف وعبيدات الرمى وعبدوا لوزاني وجوق اللعبي وجوق محمد المراكشي مع مفاجآت أخرى

 الأحد 22/6/2014

–         نهائيات الأنشطة الرياضية وتوزيع الجوائز واختتام المهرجان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!