الدورة الأولى من نصف الماراطون بالجديدة

2014-06-09T10:47:19+01:00
جهويةرياضية
8 يونيو 2014آخر تحديث : الإثنين 9 يونيو 2014 - 10:47 صباحًا
الدورة الأولى من نصف الماراطون بالجديدة

SAM_2856-660x330

SAM_2847

المتابعة عبدالكريم حمان

اسدل الستار قبل قليل على نصف المارطون الدولي الذي شارك فيه حاولي 1200 متسابق من الجنسين ومن جنسيات مختلفة و المنظم من طرف جمعية دكالة بتعاون مع جمعية مازاغان ماراطون، ضمن فعاليات أسبوع البيئة في نسخته الثامنة بالجديدة.

وقد أشرف عامل إقليم الجديدة والسيد عبد الكريم بنشرقي، رئيس جمعية دكالة على توزيع المداليات على الفائزين بسباق نصف المارطون حيث تم توشيح المتسابقين الأوائل من الذكور والإناث وهم كالآتي :

–        1 حدوت مصعب من فريق الفتح الرباطي

–       2 أحمد التمري من الوفاق الرياضي الفاسي

–       3 السلموني أنس من النادي المكناسي

–       أما الإناث فجاء الترتيب على الشكل التالي:

–       1 مشروح نزهة من الخميسات

–       2 كلابيس كيبيووت من البحرين

–       3 بينيناه جيروب من كينيا

وبما أن سباق نصف الماراطون يعتبر الأول من نوعه بالجديدة، فقد أشاد أغلب المتسابقين بالمسار الذي اعتمدته اللجنة المنظمة لهذا النوع من السباق، إذ كانت الانطلاقة من أمام مقهى علي بابا بطريق البيضاء مرورا بشارع محمد السادس وساحة الحنصالي وشارع النصر وصولا إلى سيدي بوزيد فيما كانت العودة من نفس المسلك ولكن مرورا عبر شارع نابل حيث نقطة الوصول النهائي، إلا أن بعض المؤاخذات التقنية التي سجلها بعض المتتبعين لسباق اليوم ، هي تلك المتعلقة بعدم تواجد الماء على بعد كيلومترات من نقطة الوصول، إضافة إلى الفوضى التي عرفتها عملية توزيع الميداليات على المشاركين ونفاذ قنينات الماء التي نادى البعض منهم بضرورة إحضارها.

لكن تبقى الإشارة إلى أنها الدورة الأولى من السباق، فلا عجب أن تطفو على السطح مثل هذه الثغرات التقنية، نتمنى أن تتداركها اللجنة المنظمة في الدورات القادمة، حتى يأخذ الحدث طابعا دوليا بكل استحقاق.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!