الملتقى الدولي لفن الملحون في دورته الرابعة بازمور والجديدة

2014-06-19T23:28:26+01:00
2014-06-20T23:49:08+01:00
أزمورجهويةمهرجانات
19 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الملتقى الدولي لفن الملحون في دورته الرابعة بازمور والجديدة
رابط مختصر

FC6laU

1403222042malhouniate

بقلم: عبدالواحد سعادي

تنظم الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية تحت اشراف عمالة اقليم الجديدة ،الدورة الرابعة للملتقى الدولي لفن الملحون “ملحونيات” بمدينة أزمور ومدينة الجديدة أيام 3و4و5 يوليوز 2014 تحت شعار :”فن الملحون في رحاب الحبيب عليه أزكى السلام” وستعرف هذه الدورة مشاركة أزيد من مائة وعشرين فنان من اربع دول هي لبنان،تونس،الجزائر والمغرب.

ويتوزع برنامج الدورة هذه  الى ليالي فنية مختلفة تحتضنها فضاءات أثرية ذات حمولات تاريخية  ،كفضاء ابراهام مونيس بازمور وفضاء حديقة محمد الخامس بالجديدة،يحييها رواد الملحون من خلال الفنانة الجزائرية مريم بن علال والتونسي المعلم العفريت ومن لبنان فرقة طرابلس الثراتية للإنشاد والفتلة المولوية ومن المغرب الفنانة الازمورية سناء مراحاتي وكريمة الصقلي ومحم العلمي وإسماعيل الادريسي والازموري الحاج عبدالمجيد رحيمي وحمزة بوخليفي  وغيرهم من فناني طرب الملحون بالمملكة.

ومن زاوية أخرى ستعرف الدورة الرابعة للملحونيات تنظيم ندوة علمية في موضوع “فن الملحون والمديح النبوي “بداية التاسيس والتلقي يوم 5يوليوز2014 ،يغني نقاشها الاستاذ عبدالله الوزاني والأستاذ الشاد من الريصاني والأستاذ عبد المجيد مجيب الازموري من دار الحديث الحسنية والأستاذ الشباكي من كلية علوم التربية بالرباط،وهي الندوة التي يحتضنها الفضاء الأثري لدار السلاح بالمدينة العتيقة لأزمور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!