وقفة احتجاجية أمام بلدية الجديدة

2014-06-24T21:04:28+01:00
جهوية
24 يونيو 2014آخر تحديث : الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 9:04 مساءً
وقفة احتجاجية أمام بلدية الجديدة

المتابعة: خاليد اللويسي

نفذ تجار مدينة الجديدة صباح اليوم الثلاثاء 24 يونيو الجاري، وقفة احتجاجية أمام بلدية مدينة الجديدة، بدعوة من نقابة التجار فرع الجديدة المنضوية تحت لواء النقابة الشعبية للمأجورين ونقابة مهنيي التجارة بالجديدة المنضوية تحت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب فرع الجديدة، وذلك في محاولة لإثارة انتباه المسؤولين للمشاكل والمعيقات التي أصبحت  تشكل خطرا حقيقيا بالنسبة لهذه الفئة.

فرع النقابة المنضوية تحت لواء النقابة الشعبية للمأجورين بالجديدة استنكر في بيان له صدر يوم 20 يونيو الجاري، على منح رخص لاستغلال الملك العام والخاص بطرق ملتوية من اجل المنفعة الشخصية لفائدة بعض أعضاء المجلس الحضري بالجديدة، مما تسبب في الاكتظاظ وانعدام السلامة وعرقلة حركة المرور خاصة ونحن مقبلون على العطلة الصيفية.

إضافة إلى التساؤل عن الأسباب التي جعلت رئيس المجلس الحضري يتجاهل مجهودات السلطة المحلية في تحرير الملك العام، ودوره في القرارات التي تفوت على البلدية مداخيل باهضة عبر الترخيصات المشبوهة، مع تحميله كافة المسؤولية في تشجيع اقتصاد الريع بمنح رخص احتلال الملك العام وبطرق مشبوهة من أجل تحقيق مكاسب انتخابية.

أما مكتب نقابة مهنيي التجارة بالجديدة المنضوية تحت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب فرع الجديدة، استنكر هو الأخر في بيان له صدر يوم 19 يونيو الجاري، المشاكل والمعيقات التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا لهذه الفئة حيث وقف على المشاكل التالية :

  • * استغلال الملك العام بشكل عشوائي من أجل تحقيق مكاسب سياسية وانتخابية.
  • * التحقيق في كيفية منح الترخيص في الملك الخاص وبطرق احتيالية بفندق أبو الجدايل لإقامة سرك لألعاب الأطفال والترخيص تشوبه عدة خروقات بحيث أن المكان المخصص لاقامة السرك يتوفر على سجل تجاري مرخص لاقامة فندق كما هو مسجل بالمصالح المختصة وان وضعيته غير قانونية.
  • * تحميل رئيس المجلس الحضري وكذلك السلطات المحلية المسؤولية في تشجيع اقتصاد الريع وتفويت واستخلاص مبالغ مالية كبيرة على خزينة البلدية.
  • * الاستنكار عن الإهمال الكبير لمطالب التجار المشروعة وتنبيه السلطات المحلية والاقليمية بعدم تكرار اقامة سباق السيارات بوسط المدينة لما شكله من أضرار للتجار والساكنة على السواء.
  • * المطالبة بعدم الترخيص لاي كان باقامة المعارض التجارية والتي شكلت في السابق كارثة كبيرة لازال التجار يؤدون ثمنها عبر تراكم الضرائب والمستحقات الجبائية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!