الماكينات الألمانية تسحق الأحلام البرازيلية والصحف الأوروبية تخصص حيزا كبيرا للفوز التاريخي

2014-07-10T02:03:05+00:00
رياضية
9 يوليو 2014آخر تحديث : الخميس 10 يوليو 2014 - 2:03 صباحًا
الماكينات الألمانية تسحق الأحلام البرازيلية والصحف الأوروبية تخصص حيزا كبيرا للفوز التاريخي

أزمورأنفو24 المتابعة:

الماكينات الألمانية تسحق الأحلام البرازيلية. تأهلت ألمانيا إلى المباراة النهائية في كأس العالم 2014 بعدما سحقت البرازيل بنتيجة 7-1 في مدينة بيلو هوريزينتي ،وعلى اثر هذا الفوز الكبير خصصت العديد من الصحف الأوروبية الصادرة يوم الاربعاء 09 يوليوز2014، تعاليقها لهذا الفوز الكبير.

وهكذا أفردت الصحف الألمانية حيزا هاما على صفحاتها الأولى للانتصار التاريخي الذي حققه المنتخب الألماني لكرة القدم بسبعة أهداف مقابل هدف يتيم للبرازيل وتأهله للمباراة النهائية لكأس العالم.

وكتبت صحيفة (برلينغ مورغنبوست) في تعليقها أنه نادرا ما يصل فريق ألماني بهذه السرعة إلى شباك الخصم ، والتعامل مع الكرة بهذه القوة ، سواء من قبل لام، أو شفاينشتايغر، أو مولر أو نوير، مشيدة بيقظة جميع اللاعبين.

أما صحيفة (نوي أوسنايبروكه تسايتونغ) فاعتبرت أن الانتصار على البرازيل بحصة ثقيلة في كأس العالم في الدور قبل النهائي ، شكل إنجازا كبيرا، وأكبر مفاجأة على الاطلاق في تاريخ كأس العالم.

وتحت صورة كبيرة لطوني كروس الذي سجل هدفين وهو محمولا من زميله سامي خضيرة عنونت صحيفة (بيلد) الواسعة الانتشار بالخط العريض “لا توجد كلمات لوصف هذا الفوز 7-1”.

وخصصت الصحيفة صفحة كاملة لكل هدف مع صورة كتب تحتها كروس 1-0 مولر 2-0 وكلوز 3-0 وكروس 4-0 (وخصصت نصف صفحة لكل هدف من هدفي هذا الاخير) وخضيرة 5-0 وشورله 6-0 و7-0.

وتمكنت الصحيفة الاكثر قراءة في البلاد وحدها من نشر نتيجة المباراة في طبعتها الورقية في ساعة متأخرة والتي ضمنتها صورا بالألوان الاسود والأحمر والذهبي مع تفاصيل لكل الاهداف.

من جانبها علقت صحيفة “دي فيلت” على موقعها الالكتروني على الانترنت بعدما تحدثت عن المنتخبين المتنافسين في المباراة الاخرى للدور نصف النهائي اليوم الاربعاء في ساو باولو: “الارجنتين أو هولندا . لا أهمية، ألمانيا هي المرشحة للفوز”.

وجاء عنوان صحيفة “سودوتشه” مع صورة كبيرة لباستيان شفانشتايغر على الشكل التالي: “في الاتجاه المعاكس نحو الريو”.

أما صحيفة “در شبيغل” فكتبت في موقعها: “الأرقام القياسية تمطر وأحلام البلد المضيف تتبدد في بحر من الدموع”.

وعنونت صحيفة “فرانكفورتر” مع صورتين لطوني كروس وميروسلاف كلوزه: “انها من عجائب الدنيا السبع في عالم كرة القدم”.

من جانبها علقت الصحف الاسبانية هي الاخرى على هزيمة البرازيل التاريخية أمام ألمانيا، حيث كتبت صحيفة (أ بي سي)تحت عنوان “إذلال تاريخي” أن المنتخب البرازيلي تلقى أمس أثقل هزيمة في تاريخه وأمام جمهوره (1-7).

وأوضحت اليومية أن المنتخب الألماني تأهل للنهائي بعد أن أعطى درسا في كرة القدم للبلد المضيف، مبرزة أن خواكيم لوو فاجأ فيليبي سكولاري بفريق هجومي هيمن على المباراة منذ البداية ونجح في تسجيل خمسة أهداف في 30 دقيقة.

ومن جهتها كتبت (إلباييس) أن ألمانيا أغرقت البرازيل، الفريق الذي دفع ثمنا باهظا لقراره التخلي عن الكرة والاكتفاء بالهجومات المضادة.

وأضافت اليومية أنه إذلال من الماكينة الألمانية للبرازيل التي تعيش اليوم كابوسا، مشيرة إلى أن عددا من لاعبيه غادروا الملعب وهم يبكون بعد أكبر إخفاق يعرفه منتخب السيليساو .

بدورها وصفت صحيفة (لا راثون) ب”الجحيم” هزيمة المنتخب البرازيلي أمام “المانشافت” في مقابلة تاريخية ستبقى موشومة في سجل دوريات كرة القدم العالمية.

أما صحيفة (إلموندو) فكتبت إنه نصر مستحق لألمانيا أمام البرازيل التي لم تكن في المستوى منذ بداية كأس العالم، لافتة إلى أنه بعد عرض أمس الثلاثاء فإن فريق لوو يبقى الأقرب للفوز بكأس العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!