بقيادة اشتوكة: المفهوم الآخر للسلطة

2014-07-19T12:32:00+00:00
أزمورجهويةشكايات و مظالم
19 يوليو 2014آخر تحديث : السبت 19 يوليو 2014 - 12:32 مساءً
بقيادة اشتوكة: المفهوم الآخر للسلطة

 

المتابعة: أبو الهيثم.

توجه الشاب رشيد الشديني الفلاح المنتمي لعائلة عريقة بدوار المخاطرة الدار بجماعة اشتوكة بشكاية الى السيد عامل اقليم الجديدة كما تقدم بطلب مؤازرة الى الحقوقيين الناشطين بازمور والدائرة بخصوص الاستفزاز واساليب الابتزاز التي أقدم على تمزيق وتيقته  بمثابة قرار ترخيص بحفر بئر في جهه  ابان ادلائه بها للقائد،وخليفته الذي انتقل الى منزله بالدوار المذكور حيث تواجد آلة الحفر للتنقيب عن الماء وهي تنجز أشغال الثقب المائي ،حيث خيره بين اثنين اما دفع اثاوة …واما التوقف عن الاشغال فورا.

ولما اعتبر رشيد الشديني حسب أقواله المصادق عليها تصرفات القائد وخليفته تظلما وتعسفا في حقه انجه نحو قنوات محلية واقليمية بغرض انصافه ،رغم أن الترخيص الذي بمتناوله من أجل حفر بئر لبيته وماشيته قد تجاوز صلاحيته ويحتاج لتجديده لدى وكالة الحوض المائي ،رغم ذلك أمر الشديني على حفر البئر اقتداء بجيرانه وعدد كبير من سكان اشتوكة الذين حفروا الابار في الاونة الاخيرة بدون ترخيص وبالمحسوبية من طبيعة الامر.

الى هذا عبر الشديني عن استعداده لتجديد ترخيصه بخصوص حفر بئره في اطار القانون لكن بعد ايفاد لجنة من عمالة الجديدة تقف على حقيقة ما يدعي كما يقول أن الحفارات “الصوندات” منتشرة بتراب اشتوكة كالفطر،ومعظم أشغال حفر الثقب المائية تتم حاليا بدون تراخيص قانونية يعني دون احترام مقتضيات الظهير الشريف رقم 195.154 الصادر في 18 ربيع الاول 1416 ” 16 غشت1995″ بتنفيذ  القانون رقم 10.95 المتعلق بالماء ،ودون التقيد بمقتضى المرسوم رقم 2.07.96 الصادر في 19 محرم 1430 ه ” 16 يناير 2009 ” بتحديد مسطرة منح التراخيص والامتيازات المتعلقة بالملك العام المائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!