بالجديدة : السباق المفتوح للسيارات لجمعية الجديدة موتور سبورت و مازاغان

2014-07-23T17:52:20+00:00
جهويةرياضية
23 يوليو 2014آخر تحديث : الأربعاء 23 يوليو 2014 - 5:52 مساءً
بالجديدة : السباق المفتوح للسيارات لجمعية الجديدة موتور سبورت و مازاغان

المتابعة: عبدالكريم حمان

بمناسبة عيد العرش المجيد ، نظمت جمعية مازغان لسباق السيارات بمشاركة جمعية الجديدة موتور سبورت يوم السبت 19 يوليوز 2014، تظاهرة رياضية تحت إشراف الجامعة الملكية لسباق السيارات في هذا الصنف الرياضي الميكانيكي بحلبة شارع نابل بالجديدة .

وجاءت هذه التظاهرة التي جرت عبر مرحلتين، بتنظيم الأولى عصر نفس اليوم حيث همت سباقا تقنيا أو ما يطلق عليه سباق التعرجات فيما جرت المرحلة الثانية بعد وجبة الإفطار من نفس اليوم عرفت حضورا جماهيريا كبيرا.

شارك في السباق حوالي 17 متسابق في صنف M1  ،M2  وM3 بعد اعتذار اثنين منهم ، ينمتمون إلى أندية وطنية ،  كمصطفى اللباط  وعبد القدوس آية الله من نادي ” AMCAJ ” وحكيم ماعز وسمير الماهر من ” JMS ” وعشور هيثم من”MACP ” والمتسابقة لوليدي مونية من“ ” ACRM وبنعامر فؤاد  من ” APP ” وحراكي طارق من ” CMST ” ..

وقد صرح المشرف الأول  تنظيم السباق ،  السيد محمد حولبي،  للجديدة أنفو، أن مبادرة تنظيم السباق المفتوح لسباق السيارات بالجديدة وبشكل مشترك بين الجمعيتين، يدخل في إطار إعادة مجد هذا النوع من الرياضات، الذي اشتهرت به مدينة  الجديدة بشكل منفرد ، منذ سنوات الستينات والسبعينات  من جهة، وتقريب المواطن الجديدي من هذا الصنف الرياضي من جهة ثانية.

وأضاف أمين مال جمعية “الجديدة موتور سبورت”  و جميع أعضائها ، في شخص رئيسها السيد يوسف الزاهيدي وكاتبها العام ادريس بلفاضلة وباقي منخرطيها ، أنه بالرغم من أن الجمعية لم تِؤسس إلا في دجنبر 2013، فإن إرادتهم كبيرة في إخراج سباق السيارات بالجديدة إلى الوجود من جديد، وبشكل أكبر مما كانت تعرفه المدينة التي أنجبت متسابقين من المستوى الكبير من قبيل المرحوم أحمد اللباط  والأخوين ماهر وأبا تراب وغيرهم .

كما تنوي جمعية “الجديدة موتور سبورت” تنظيم المسابقة الترفيهية” الجيم كانا” التي كانت تنظم خلال السبعينيات من القرن الماضي وفي المناسبات الوطنية حيث كانت ساحة المسرح البلدي قديما، فضاء لها في شكل ألعاب بهلوانية كان يستمتع بها الجمهور الرياضي الجديدي.

وعودة إلى سباق السيارات المفتوح، الذي نظم يوم 19 يولوز الجاري، فقد قدمت عدة جوائز تحفيزية للمشاركين ولكل الساهرين على تنظيمه، كما  تقدمت الجمعيتان معا بتقديم الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة من قريب أو من بعيد، من خلال رسائل إلى كل من عامل إقليم الجديدة وباشا المدينة ورئيس الأمن الإقليمي والقائد الإقليمي للقوات المساعدة والقائد الإقليمي للوقاية المدنية نظرا للتنظيم المحكم الذي طبع التظاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!